جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحكومة البريطانية تدرس تخفيف إجراءات الحجر الصحي عن لاعبي الكرة|تقرير

تدرس الحكومة الحكومة البريطانية وضع خططًا جديدة لحل أزمة عودة اللاعبين الدوليين، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة والاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وكانت فترة التوقف الدولية الماضية شهدت الكثير من الازمات بخاصة بعدما توقف السوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين، لمنع السلطات الصحية البرازيلية لاعبو المنتخب الأرجنتيني الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز من خوض اللقاء.

كما لم يتمكن محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي من الانضمام لمنتخب مصر في مباراة أنجولا بالقاهرة، والسفر لمواجهة الجابون، بسبب وجود مصر ضمن القائمة الحمراء في ذلك الوقت.

وذكرت صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية،نه من المقرر أن يخضع اللاعبون الدوليون في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذين يلعبون للدول المدرجة في القائمة الحمراء، لحجر صحي أقل.

وأشارت الصحيفة الانجليزية ، إلى أن الحكومة البريطانية تدرس تنفيذ خطط جديدة مع فترة التوقف الدولية المقبلة، بشأن الدول التي تتواجد ضمن القائمة الحمراء لـ فيروس كورونا.

وجدير بالذكر ان عدد كبير من الأندية الأوروبية منعت لاعبيها المحترفين من الانضمام لمنتخباتهم في أمريكا الجنوبية، وتحديدًا البرازيل، بسبب تلك القوانين الصارمة، رغم مخاطبة الاتحاد الدولي للاتحادات المحلية بالسماح لهم بالانضمام