جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”القدس عاصمة فلسطين” شعار معرض الكتاب الدولي في عمان

أقيم معرض عمان الدولي للكتاب 2021،  باتحاد الناشرين الأردنيين والتعاون مع وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى ضمن احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية وفق الاشتراطات الصحية.

ويحتفي المعرض الذي تستمر فعالياته حتى الثاني من أكتوبر المقبل في قاعة عمان الدولي للسيارات - طريق المطار هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل "عرار" الذي تم اختياره من قبل اللجنة الثقافية للمعرض شخصية المعرض الثقافية للعام2021، حيث ستقام ندوة خاصة بمشاركة عدد من الأدباء تبرز دور الشاعر في إثراء الحركة الشعرية.

كما خصص المعرض الذي حافظ على شعار "القدس عاصمة فلسطين" لهذا الدورة، كما في الدورات الماضية، ندوة أخرى ضمن البرنامج الثقافي حول "القدس في التوثيق الدرامي" تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً، في رفض المخططات التي تستهدف عروبة القدس والوصاية الهاشمية.

وتشارك في المعرض أكثر من 360 دار نشر محلية وعربية ودولية من 20 دولة بشكل مباشر، وعبر التوكيل، ومن الدول المشاركة إضافة إلىالأردن، وفلسطين، ولبنان، والسعودية، وقطر، والإمارات، وعُمان، والعراق، وسوريا، والكويت، والمغرب، وتونس، ومصر، والسودان، وتركيا،واميركا، وكندا، وبريطانيا، والهند، وايطاليا، والصين.