جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:15 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مايا مرسي تحضر احتفالية تسليم جوائز الفائزين بالدورة الثانية للبحوث العلمية وتوجه تحذيرا

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ظهر اليوم فى حوار مفتوح ضمن احتفالية تسليم جوائز الفائزين بالدورة الثانيةلجائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية تحت عنوان "تمكين الطفل العربي في عصرالثورة الصناعية الرابعة".

الاحتفالية تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية وبحضور السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمينة العامة المساعدة رئيسة قطاع الشئون الإجتماعية بجامعة الدول العربية والدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي والدكتورمصطفى الفقي مدير مكتبة الاسكندرية.

وجهت الدكتورة مايا مرسي خالص الشكر والتقدير إلى الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية للجهودالمبذولة فى الدورة الثانية لجائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية كما وجهت تحية إعزاز وتقدير إلى  كل المراكزالبحثية الخاصة بالأبحاث المعنية بقضايا المرأة فى وطننا العربي.

وأكدتمرسيفى كلمتها على ضرورة توخي الحذر من تواجد الأطفال على مواقع التواصل الإجتماعي لفترات طويلة لما تسببه هذه المواقع منأمراض نفسية عند الأطفال ، محذرة من بعض الأفكار والمحتوى الموجود على مواقع التواصل الاجتماعي والذى يحمل العديد من الأفكار المغلوطة.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي خلال كلمتها إلى أنه فى ظل جائحة كورونا تقع على الامهات العديد من المسئوليات والتى تتضمن تربية وتعليمابنائها  والتى تفرض عليها أعباء نفسية، مشيرة إلى ضرورة مشاركة الآباء زوجاتهم فى هذه المرحلة.

أشارت الدكتورة مايا مرسي الى ضرورة مراعاة ودراسة الاخلاقيات فى التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي فى مجتمعاتنا العربية  ولابد منالعمل على تقليل الفجوة بين جيل الأبناء والآباء .

وتساءلت ماذا نقدم الى الأطفال فى مناطق النزاعات بالمنطقة العربية فهم أطفال شاهدت الحروب وتم حرمانها من التعليم وواجهت رعب جائحةكورونا ، مؤكدة على ضرورة سد الفجوة التعليمية و الرقمية لديهم ، فهولاء الاطفال لابد ان يتمتعوا بالأمن والأمان والتعليم الجيد.