جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:34 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في عشرات المدن.. مظاهرات عالمية للإيرانيين احتجاجا عل كلمة إبراهيم رئیسي أمام الجمعية‌ العامة للأمم المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم إيرانيون أحرار وأنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية تجمعات احتجاجية في أمريكا وكندا وعشرات المدن في أوروبا وأمريكا وكندا يوم الثلاثاء 21 سبتمبر متزامنًا مع إلقاء كلمة افتراضي من قبل إبراهيم رئيسي جلاد مجزرة عام 1988 في اجتماع الأمم المتحدة في نيويورك، لتعبير عن غضبهم وكراهيتهم باعتباره القاتل ومرتكبي مجزرة 30 ألف سجين سياسي.

ونظم الإيرانيون تجمعات احتجاجية في برلين، ونيويورك وباريس وكولونيا، ولاهاي، ولندن، وجنيف، ونيويورك، وونكوفرفي كندا، وستوكهولم، وروما و.

ويقول الإيرانيون، الذين أغضبهم مشاركة رئيسي الجلاد الذي تنصيبه المجرم خامنئي المجرم خامنئي، إن مكان مناسب للجلاد” رئيسي“ هو المحاكم الدولية، وليس الأمم المتحدة.

إنه متهم بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، وليس ممثل إيران ورئيسها. ويحث الإيرانيون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإلحاح على تقديم هذا قاتل الشباب الإيراني للعدالة في المحاكم المختصة في أسرع وقت ممكن.

وتدل هذه المظاهرات والوقفات الاحتجاجية من قبل الإيرانيين المتحمسين بترديد شعارات قوية تتحدث عن مطالبة الشعب الإيراني بمحاكمة هذا المجرم الذي نصبه للرئاسة بهدف فرض المزيد من القمع ضد الشعب الإيراني.

وردد المتظاهرون هتافات وأعربوا من خلالها عن مشاركة هذا السفّاح يعد عارًا على الأمم المتحدة.

ألمانيا – وقفة احتجاجية للإيرانيين الأحرار وأنصار منظمة مجاهدي خلق في برلين بشعار: یا رئيسي، رئيسي .. أنت القاتل والخبيث

وقفة احتجاجية للإيرانيين الأحرار وأنصار منظمة مجاهدي خلق في برلين

 وقفة احتجاجية للإيرانيين الأحرار وأنصار منظمة مجاهدي خلق في برلين

 وقفة احتجاجية للإيرانيين الأحرار وأنصار منظمة مجاهدي خلق في لاهاي

 المملكة المتحدة - وقفة احتجاجية للإيرانيين الأحرار في لندن

 كندا - وقفة احتجاجية للإيرانيين الأحرار في ونكوور - 21 سبتمبر

 وقفة احتجاجية للإيرانيين الأحرار وأنصار منظمة مجاهدي خلق في ونكوور بكندا بشعار: بجانب مسعود ومريم متخندقون و متحدون، نقاتل من أجل الحرية حتى النهاية