رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

واشنطن تتهم روسيا والصين بنشر معلومات مضللة

أمريكا
أمريكا

أكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مالوركاس اليوم الأربعاء، توقع الولايات المتحدة بأن روسيا والصين وإيران تمارس "التضليل الإعلامي" حول انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وبعث مالوركاس إفادة خطية إلى مجلس الشيوخ الأمريكي قائلا : تؤكد" بتواصل روسيا وإيران والصين، بالإضافة إلى جهات فاعلة أخرى، تضخيم ونشر المعلومات المضللة للجمهور الدولي والأمريكي حول قضايا مثل العدالة العرقية، والادعاءات الكاذبة بشأن انتخابات 2020، وفعالية لقاحات كورونا الأمريكية مقارنة مع اللقاحات الروسية والصينية، وكذلك فيما يتعلق بانسحابنا من أفغانستان".

واتهمت الولايات المتحدة ، في وقت سابق، روسيا والصين بنشر معلومات مضللة حول عدد من الموضوعات، ونفت موسكو وبكين الأمر جملة وتفصيلا.

وفيما يخص أفغانستان فقد سيطرت حركة طالبان مجددا على السلطة في البلاد أوائل أغسطس الماضي، ودخل مسلحوها كابل في منتصف الشهر، فيما أعلنت الحركة في اليوم التالي انتهاء الحرب.

وفي آخر اغسطس الماضي أعلنت القوات الأمريكية انسحابها وأخلت مطار كابل ليلة 31 أغسطس منهية بذلك ما يقرب من 20 عاما من الوجود العسكري الأمريكي في هذا البلد.

 وفي 6 سبتمبر الحالي، أكدت حركة طالبان سيطرتها على محافظة بنجشير، آخر مقاطعة من 34 كانت خارج نفوذها، وفي اليوم التالي جرى الإعلان عن تشكيل حكومة مؤقتة في أفغانستان.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر