جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أستراليا.. تعزيزات امنية لاحتواء احتجاجات ملبورن في يومها الثالث

أستراليا احتجاجات شعبية- قيود كورونا
أستراليا احتجاجات شعبية- قيود كورونا

اقدمت السلطات الأسترالية على نشر رجال الشرطة في وسط ملبورن ثانية أكبر مدن البلاد اليوم الأربعاء في محاولة للسيطرة على احتجاجات دخلت يومها الثالث على القيود السارية لاحتواء جائحة كوفيد-19 في الوقت الذي سجلت فيه ولاية فيكتويا زيادة جديدة في الإصابات.

وقامت الشرطة بالقبض على أكثر من 60 شخصا أمس الثلاثاء بعد أن ألحق أكثر من 2000 متظاهر تلفيات بالممتلكات وسدوا طريقا سريعا رئيسيا وأصابوا ثلاثة من الشرطة وذلك بعد أن أغلقت السلطات مواقع البناء لمدة أسبوعين للحد من انتشار المرض.

وتجمع المحتجون من جديد في مجموعات تجوب شوارع المدينة اليوم رغم نداءات لهم بالبقاء في بيوتهم لكنهم تحاشوا الاشتباك مع رجال الشرطة الذين نقلتهم حافلات عديدة.

وقعت الاحتجاجات بعد قرار السلطات فرض اللقاحات على عمال البناء وإغلاق مواقع البناء اعتبارا من أمس استنادا لعدم الالتزام بالقواعد الصحية.

وقالت السلطات ومسؤولون نقابيون إن جماعات متطرفة ويمينية شاركت في الاحتجاجات.

وكانت السلطات قد أغلقت سيدني وملبورن أكبر مدينتين في أستراليا بالإضافة إلى العاصمة كانبيرا منذ أسابيع لاحتواء انتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا.

وتهدف السلطات لاستئناف الأنشطة اليومية في سيدني وملبورن تدريجيا عندما تصل نسبة البالغين الذين تلقوا اللقاح إلى 70 بالمئة وهو ما يتوقع أن يحدث الشهر المقبل.