رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

طلائع الجيش يفوز علي الاهلي ويُتوح بكأس السوبر المصري

طلائع الجيش يفوز علي الاهلي ويُتوح بكأس السوبر المصري

تُوج فريق طلائع الجيش بكأس السوبر المصري بعد تحقيقه الفوز بضربات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل السلبي،في اللقاء الذي اقيم علي ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية وبدأ في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء ،بحضور الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كيروش.

احداث الشوط الاول
بدأ الشوط الاول بسيطرة و استحواذ من لاعبي النادي الأهلي علي مجرياته حيث فرضوا ضغط هجومي كبير علي دفاعات ومرمي فريق طلائع الجيش وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة في ظل تكتل دفاعي من لاعبي الجيش وغلق الملعب علي مهاجمي الاهلي.

حاول لاعبي الاهلي ضرب التكتل الدفاعي للاعبي طلائع الجيش عن طريق تنويع الهجمات من علي الاطراف ومن عمق الملعب ولكن نجح بسيوني المدير الفني للجيش في غلق الطريق امام مفاتيح لعب النادي الاهلي ،ورغم ذلك لاحت فرصة كبيرة للاهلي لتسجيل هدف التقدم عندما وصلت الكرة لمهاجم الاهلي محمد شريف وهو منفردا بحارس مرمي الجيش محمد بسام ولكن لم يتمكن شريف من التسجيل ونجح بسام في التصدي لها لتنتهي احداث الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني والاشواط الاضافية

استمر النادي الأهلي في السيطرة والاستحواذ والضغط الهجومي المستمر دون وجود خطورة حقيقة علي مرمي الجيش الذي اعتمد لاعبوه الي الدفاع

ضربات الترجيح 

جاءت ضربات الترجيح مثيرة جدا حيث نجح محمد بسام في صد ثلاث ضربات من بدر بانون ومجدي افشة ومحمد شريف كما نجح الشناوي في صد ضربتين ليفوز في النهاية فريق طلائع الجيش باول بطولة في تاريخه بقيادة عبد الحميد بسيوني المدير الفني للجيش.

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد اعلن تشكيل اللاعبين لمباراة اليوم أمام طلائع الجيش في بطولة السوبر المصري.

 يواجه الأهلي طلائع الجيش باعتباره بطلًا لمسابقتي الدوري المصري والكأس 2019-2020،و يشارك فريق الجيش في لقاء اليوم باعتباره وصيفًا لكأس مصر.

تشكيل الأهلي لمباراة طلائع الجيش في السوبر المصري
في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي، حسين الشحات، عمرو السولية، محمد مجدي "أفشة"، طاهر محمد طاهر.

الهجوم: محمد شريف.

جدير بالذكر ان الأهلي تمكن من تحقيق لقب السوبر المصري 11 مرة من 14 مشاركة ،ويأتي الزمالك الوصيف التاريخي لبطولة السوبر بعد تحقيقه 4 ألقاب، ثم يأتي المقاولون العرب وحرس الحدود في المركز الثالث برصيد لقب وحيد لكل منهما.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر