جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تقرير| حملات مكبرة لوزارة الداخلية.. تعرف على أبرزها

تشن يوميا العديد من حملات وزارة الداخلية لحفظ الأمن وتحقيق السلام، ونجحت في تحقيق عدد من النائج الإيجابية وكانت أبرزها:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، من القبض على شخص بحوزته 3 مليون من العقاقير و المنشطات مجهولة المصدر في منطقة حلوان.
وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة ، لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم ، تمكنت من ضبط ( أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة القسم) وبحوزته (كمية من العقاقير والمنشطات مجهولة المصدر).

وبمواجهة المتهم اعترف بقيامه بالإتجار بالمنشطات ، وتم بإرشاده ضبط مخزن خاص به ، عثر بداخله على 3 مليون قرص من  العقاقير والمنشطات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى صعيد آخر نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط مصنع للمصنوعات الجلدية بدون ترخيص بالنزهة.

وتم العُثور بداخل المصنع على (1536 متر جلد طبيعى- 6000 قطعة إكسسوارات مصنوعات جلدية- 300 قطعة مصنوعات جلدية- 850 بكرة خيـــــــط "وجميعها مجهولة المصدر وبدون مستندات تدل على مصدرها"- 33 ماكينة تصنيع)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بينما بتمكنت جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال حملاتها الموسعة التي شنتها على مستوى الجمهورية خلال تنسيقها مع كافة مديريات الأمن، من تنفيذ 1409 أحكام قضائية خلال 24 ساعة.

كما نجحت جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط 29 قطعة سلاح متنوعة، وذلك بالتنسيق مع كافة فروعها الجغرافيا بمختلف مديريات الأمن خلال 24 ساعة.

ونجحت ايضا جهود جمارك مطار القاهرة الدولي، في ضبط راكب مصري بحوزته مليون و500 ألف ريال سعودي، بالمخالفة لقانون البنك المركزى بشأن انتقال النقد مع المسافرين.

وبإنتهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب الطائرة السعودية القادمة من الرياض، استوقف محمود محمد سعيد رئيس القسم المعين علي لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج مسرعا من اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية أو عملات ونقد.

وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وتحرير محضر ضبط جمركي بالواقعة.