جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المالكي يكشف تطورات الأوضاع فى فلسطين..تفاصيل

وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي
وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي
قام وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بتقديم إحاطة خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، حول تطورات الأوضاع في فلسطين وخاصة في مدينة القدس.
حيث حرص رياض المالكي على التشديد في الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي عقد في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، على "ضرورة توحيد الجهود من أجل مساءلة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين، خاصة في ظل تغول السياسات الاستعمارية، وخاصة الاستيطان الاستعماري، ومخططات الضم".
وخلال الاجتماع حذر المالكي من مخططات ما يسمى بـ "قانون تسوية الأراضي" في مدينة القدس، باعتبارها "سياسة لضم وتغيير معالم المدينة وتهويدها وترحيل شعبنا قسرا".
كما أشار الوزير رياض المالكي خلال تصريحاته إلى الجرائم التي تقع في أحياء القدس، خاصة في الشيخ جراح، واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، إضافة إلى "العدوان المستمر على شعبنا، والحصار على قطاع غزة، والهجمات الانتقامية ضد أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي".
هذا وقد طالب المالكي العرب بـ"العمل المشترك لحشد الدعم لقرارات دولة فلسطين المزمع تقديمها للجمعية العامة في دورتها الحالية، للحفاظ على زخم القضية الفلسطينية، باعتبارها أولوية على الأجندة الدولية حتى حصول شعبنا على كافة حقوقه، وإنهاء الاحتلال الاستعماري الاسرائيلي، وتجسيد الاستقلال لدولة فلسطين وعاصمتها القدس".