جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد قذاف الدم ينعي المشير طنطاوى و يتطرق إلى مواقف جمعت بينهم

المشير طنطاوى و أحمد قذاف الدم
المشير طنطاوى و أحمد قذاف الدم

نعي أحمد قذاف الدم المسئول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبي، المشير محمد حسين طنطاوى الذي وفاته المنيه فجر اليوم، عن عمر يناهز 86 عام. 

حيث قدم أحمد قذاف الدم التعازي لمصر رئيساً وشعباً،في وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، الذي أفنى حياته جندياً مخلصاً تحمل مسئولية إدارة دفة الوطن في المجلس العسكري، في مرحلة هامة ودقيقة في حياة مصر والأمة العربية .

و تطرق قذاف الدم إلى مواقف له مع الراحل المشير طنطاوى، حيث قال "إلتقيته غداة إستقالة الرئيس مبارك حاملاً رسالة من القذافي، يعبر فيها عن دعمه لمصر وقلقه من أن يستغل العدو الصهيوني إنتشار الجيش وفوضى الشارع ، ويداهم سيناء من جديد بحجج حماية آمنة".

وتابع أحمد قذاف الدم بقوله "طلب مني القذافي أن أبلغ المجلس العسكري، بأن ما يجري في مصر شأن داخلي ولن يتغير شيئاً في علاقاتنا، وإن إمكانيات الجماهيرية تحت تصرف مصر في حالة أي مواجهة قد تحدث أو عدوان، مؤكداً على أن يتم إحترام الرئيس مبارك ومعاملته بما يليق بتاريخه".

وأضاف أحمد قذاف الدم خلال نعيه، بقوله" يومها طلب مني المشير طنطاوي طمأنة الأخ معمر ،وأن القوات المسلحة تضع في حساباتها كل المخاطر ، وبكل ثقة قال لن نسمح بسقوط مصر في الفوضى ،وحملني تقديره والمجلس العسكري، وإحترامه الكبير في هذا الظرف الصعب، وقال ذلك ليس غريباً ،ولن ننسى له ما قدمه لمصر، منذ ثورة الفاتح ،وخاصة في حرب الإستنزاف وحرب 73، عندما عدت للقذافي قال لي هذا عشمي في القوات المسلحة المصرية فهي كما عهدناها ولن تكون إلا كذلك ".

وأوضح أحمد قذاف الدم بقوله" لقد ربطتني علاقة قوية مع المشير طنطاوي، منذ أن كان آمراً للحرس الجمهوري في عهد مبارك كان شخصاً هادئاً خلوق يحمل قيم وطنية وقومية يجاهر بها ويدافع عنها ، ويتصرف بمسئولية وحصافه عند الملمات وتبقى مصر قلعة صامدة وقاهرة للاعداء".