رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

بريطانيا ترفع مصر وعدة دول من قائمة كورونا الحمراء وتغير قواعد السفر

اقلاع طائرة بالركاب
اقلاع طائرة بالركاب

قررت الحكومة البريطانية رفع ثماني دول، من بينها مصر، من قائمتها الحمراء الخاصة بحظر السفر منها وإليها في إطار إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا، على أن يفعل القرار بدءًا من الأربعاء المقبل. والدول الثماني، بخلاف مصر، هم باكستان وعمان وكينيا وتركيا وبنجلاديش وسريلانكا وجزر المالديف، وذلك بحسب بيان نشرته الحكومة البريطانية على موقعها الرسمي الجمعة الماضي.

وتعتزم الحكومة البريطانية استبدال القائمة الحمراء المجمعة بقرارات حظر سفر فردية من وإلى الدول التي تشكل خطرًا. وفي ضوء نجاح حملة التطعيمات في بريطانيا، قررت الحكومة تبسيط إجراءات السفر، المتعلقة بـ«كورونا» والعزل للمسافرين إلى بريطانيا من حول العالم بدءًا من الرابع من أكتوبر المقبل. 

ومن بين هذه الإجراءات، لن يطلب من الحاصلين على التطعيم بشكل كامل إجراء اختبار «كورونا» قبل السفر إلى بريطانيا، فيما سيطلب من العائدين إلى بريطانيا إجراء اختبار «كورونا» خلال يومين من العودة، ويمكن استبدال المسحة باختبار «كورونا» السريع. وسيطالب القادمون من البلاد التي لا تقع على القائمة الحمراء ممن لم يحصلوا على التطعيم بإجراء اختبار «كورونا» قبل السفر إلى بريطانيا، ومسحات في اليومين الثاني والثامن من عودتهم، مع احتمالية إجراء مسحة ثالثة للخروج من العزل. وستبدأ بريطانيا أيضًا في الرابع من أكتوبر بمعاملة مواطني 17 دولة من الحاصلين على التطعيم معاملة البريطانيين في إجراءات السفر، ومن بينهم اليابان وكوريا الجنوبية وإسرائيل.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر