جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:48 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إضطرابات أمنية في محكمة المنيا بعد تلقي منشور يهدد بتفجيرها .. ومحامي بالمنيا يطالب بسرعة تحديد الجناة

أثيرت حالة من الزعر والقلق بين محامي وموظفي مجمع محاكم المنيا، اثناء دخولهم المحكمة في الساعات الاولي من بدء العمل بالمحكمة ووجدوا منشورات معلقة علي جدران المحكمة بشأن تفجير المحكمة في تمام ال10 صباحا مع وضع قنابل يدوية داخل المحكمة، وذلك نظرا لصدور احكام يدعون أنها أحكام «ظالمة» من قبل رئيس المحكمة، هذا الأمر الذي أدى الى فزع موظفي المحكمة ورجال الشرطة المكلفين بحماية المبني.

علي الفور، تواجد رجال المفرقعات المدنية والعسكرية ورجال المباحث والبحث الجنائي بحضور اللواء محمد عبد الوهاب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، يرافقه مساعدينه للشمال ولبندر المنيا، وتم اخلاء المحكمة من المواطنين والمحامين والمستشارين وجميع العاملين بالمحكمة لحين تنشيط ومسح كافة الغرف من قبل رجال المفرقعات، وتمكن رجال المفرقعات من مسح المحكمة بجميع غرفها ومحيط المحكمة تحسبا لوجود اي جسم غريب من المفرقعات سواء اليدوية او الاكترونية . 

كما أمر مدير أمن المنيا بتفريغ جميع كاميرات المراقبة للكشف علي الشخص الذي قام بلصق هذه المنشورات علي جدران المحكمة، ومثولة لعدالة القانون وتلقيه العقاب الرادع لاثارة الزعر وتهديد عدالة المحكمة .

في سياق متصل، خرج محامي شهير بالمنيا يدعي « حسام هيكل» في بث مباشر عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، معربا عن استياءه لما حصل بشأن اثاره الزعر متساءلا عن ( كيف تم وضع هذه المنشورات علي جدران الحوائط) مطالبا الأجهزة الأمنية بضرورة كشفه والافصاح عن هذا المتهم والقبض علي المتهمين في أسرع وقت ممكن .

وطالب المحامي« حسام هيكل » من وزير العدل ونقيب محامين مصر بضرورة عمل هذا اليوم أجازة رسمية من المحكمة نظرا لتعطل السادة المحاميين عن اداء عملهم في هذا اليوم.