جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 07:35 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

داليا الحزاوي: قرار تفعيل مجموعات التقوية المدرسية سيكون فعال إذا تحققت شروطه

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت 22 قرارا بشأن العام الدراسي الجديد ومن ضمن القرارات قرار تفعيل مجموعات التقوية المدرسية في جميع المراحل التعليمية المختلفة  و أكدت الحزاوي  أن هذه المجموعات سيقبل عليها أولياء الأمور بشرط الجودة والالتزام بالاعداد ووجود معلم مدرب من قبل الوزارة لتحقيق نواتج التعلم .

وأضافت "الحزاوي "، في تصريحات صحفية، أن يجب تخفيض ثمن المجموعات للتناسب مع ظروف كل منطقة من الناحية الاقتصادية  وحتي يقبل عليها اولياء الامور بدلا مش السناتر. 

و استكملت الحزاوي : أن نجاح  المدارس في تنفيذ مجموعات التقوية سيجعل ظاهرة الدروس الخصوصية في السناتر والبيوت تقل إلي حد كبير فالمدرسة هي المكان الامن للطلاب.

بينما تفاعل أولياء الأمور من الأمهات، على صفحة ائتلاف أولياء امور مصر ، فى "الفيس بوك"، حيث قالت ولي أمر:
 "ما تفرقش الاسعار بقت واحده مجموعة أو درس كله بقي غالي يعني الحصه تبقي  50جنيه حرام". 

وتابع ولي أمر :" على فكره أفضل  بكتير على الأقل مدرس الفصل هو مدرس المجموعه بس في  ابتدائي   لكن الإعداديه والثانوية  وشهادات  احنا بندور على الاكفأ سواء هو مدرس الفصل أو مدرس آخر من المدرسة أو من مدرسة اخري". 
 
واستكملت أخرى : "بناخد دروس من بدري والسنتر شغال عادي والمدرسين عاملين كتب وملازم وحصص اونلاين وحصص علي اليوتيوب فين المدرسه من كل ده ياريت الوزاره توفر كل ده واحنا معاهم وهنوفر كتير".