جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المجلس القومي للمرأة يشيد بجهود وزارة الداخلية

يشيد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بجهود وزارة الداخلية في الكشف عن ملابسات تداول مقطعفيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لإحدى الفتيات بشأن تعرضها للتحرش والتعدي عليها بالضرب من قبل أحد الأشخاص بمنطقةوسط البلد بالقاهرة و تم ضبطه.

وقد أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عن  سعادتها وفخرها  بالجهود العظيمة المبذولة من قبل وزارة الداخلية لحمايةحقوق المرأة المصرية، وبسرعة التحرك من قبل الأجهزة  الأمنية فى هذه الواقعة على الرغم من عدم إبلاغ الفتاة.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إن الدولة المصرية سنت العديد من القوانين لحماية المرأة والفتاة من كافه اشكال العنف الموجهه ضدها ،وبالقانونسيحصلن على حقوقهن.

وكانت الأجهزة  الأمنية قد تمكنت  من خلال الفحص في  تحديد الفتاة المشار إليها مصابة بخدوش وسحجات وكدمات .. وبسؤالها قررت بأنها حالسيرها بصحبة ( والدتها) بأحد الشوارع بمنطقة وسط البلد ، وقيامها بشراء نظارة من أحد الباعة الجائلين ، قام قائد سيارة "لا تعلم بياناته" بمضايقتها ، ولدى معاتبته قام بالنزول من سيارته والتعدى عليها بالسب والضرب مما نتج عن ذلك إصابتها المنوه عنها.

بتكثيف الجهود وإجراء التحريات أمكن تحديد المشكو فى حقه .. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة.