جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد تقرير «الوراق-برطس» طريق الموت السريع.. مرور الجيزة تستجيب لـ «الديار» وتوجه بسرعة التعامل مع الأزمة

اللواء محمد نصر لبنه
اللواء محمد نصر لبنه

نشرت بوابة "الديار" بالأمس تقريرا بعنوان: «الوراق-برطس» طريق الموت السريع.. التهور والاستهتار يودي بأرواح الأبرياء.. والأهالي: سائقو الخط بلا رقيب ولا حسيب، والذي ألقى الضوء على واحد من أكبر الأزمات المأسوية التي يتعرض لها أهالي منطقة الوراق، ونقلت مناشدات الأهالي التي طالبت المسئولين بسرعة التدخل لحماية أرواحهم وأرواح أبنائهم من الموت السريع نتيجة استهتار وتهور ورعونة سائقي هذا الخط الحيوي والهام بالنسبة لأهالي الوراق.

ووردت اليوم لــ "الديار" استجابة سريعة من اللواء محمد نصر لبنه مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، مشيرا إلى أنه وجه على الفور بالتصدي لهذه التصرفات الجنونية والسرعات المتهورة التي تودي بحياة الأبرياء، وإعداد خطة لتأمين الطريق ووضع دوريات ثابتة ومتحركة لإحكام سيطرتها على الوضع، وعدم السماح للسيارات غير المرخصة أو السائقين الذي لا يحملون رخصة قيادة للمرور، بل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم للنيابة العامة.

وتابع اللواء محمد نصر، أن تعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية واضحة وصريحة في هذا الصدد، مؤكدا أنه أعطى جميع الصلاحيات للتواجد بصورة دائمة في الشوارع وتأمين خطوط سير الركاب والتأكد من احترام قائدي السيارات لقواعد المرور والسرعات المقررة في كل طريق وفقا للضوابط المرورية، مشيرا إلى أننا في ظل الرئيس عبد الفتاح السيسي نعمل جاهدين على إعلاء دولة النظام والقانون، وحريصون كل الحرص على القضاء على كافة الظواهر السلبية في المجتمع.

ومن جانبه قال العميد محمد ثروت رئيس جهاز السرفيس بالجيزة: إن هذه المشكلة ستنتهي تماما وتختفي خلال أيام معدودة بعد دخول موقف أوسيم الجديد حيز التشغيل، مشيرا إلى أن الجهاز يقوم بشن حملات دورية للتصدي مثل هذه النماذج السيئة والشخصيات المستهترة من السائقين، مؤكدا أن ضرورة عمله تقتضي أن يوفر إمكانيات الجهاز لحماية المواطنين من ركوب سيارات غير مطابقة لاشتراطات السلامة والأمان، وأنه يتخذ كل الإجراءات القانونية حيال السيارات غير المطابقة للمواصفات وغير المرخصة.