رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

البايرن يكتسح برشلونة بثلاثية نظيفة في دوري الأبطال|تقرير

البايرن يكتسح  برشلونة بثلاثية نظيفة في دوري الأبطال|تقرير

سحق فريق ​بايرن ميونيخ​ الالماني منافسه فريق ​برشلونة​ الاسباني وحقق فوز كبير بثلاثية نظيفة في اللقاء، الذي اقيم مساء الثلاثاء علي ملعب البرسا الكامب نو في اطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 وجاءت المباراة تكتيكية من الفريقين ولكن نجح لاعبو البافاري من استغلال الفرص التي سنحت لهم ليخطفوا 3 نقاط ثمينة جداً وسجل ليفا ثنائية في اللقاء.

الشوط الاول

بدأ الشوط الاول بطريقة متوازنة وتكتيكية من الفريقين وبعد دقائق قليلة تمكن نجح لاعبو البايرن منة فرض سيطرتهم علي مجريات اللقاء حيث نجحوا في تهديد مرمى البرسا، ولجأ لاعبو برشلونة للهجمات المرتدة وتصدى الحارس مارك اندريه تير شتيجن لمحاولة خطيرة من ليروي ساني بعد تسديدة قوية من الدولي الالماني.

وواصل لاعبي البايرن فرض خطورتهم الهجومية  الكبيرة في المباراة ولكن غابت الفعالية الهجومية وسط تكتل دفاعي للاعبي برشلونة حيث تصدى سيرجيو بوسكيتس لمحاولة خطيرة امام مرمى فريقه بعد تسديدة قوية من جمال موسيالا ليتصدى بطريقة فدائية.

وفي الدقيقة 34 خطف توماس مولر هدف التقدم للبايرن بعد تسديدة من خارج المنطقة غيرت مسارها بعد اصطدامها  بالمدافع اريك جارسيا لتغير اتجاهها وتدخل الشباك بعد تمريرة حاسمة من ليروي ساني وبعدها حاول الفريق الكتالوني تعويض الهدف عن طريق الهجمات السريعة  ولكن محاولاته باءت بالفشل لينتهي هذا الشوط بتقدم البايرن 1-0.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بايقاع  هادئ من الفريقين وحاول لاعبو البرسا الدخول بقوة  في اللقاء في محاولة لخطف هدف التعادل ولكن خطورة لاعبي البايرن الهجومية  كانت كبيرة حيث تصدى الحارس شتيجن لانفراد خطيرة من ليروي ساني ليحرمه من هدف ثاني محقق، وضغط لاعبو البايرن على حامل الكرة لدى الفريق الكتالوني.

 وفي الدقيقة 56 نجح روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الثاني للبايرن بعد متابعة جميلة لتسديدة موسيالا والتي ارتطمت بالقائم وبعدها اجرى مدرب البايرن تبديلات داخل صفوف فريقه حيث ادخل كل من جافي ويوسف ديمير مكان بوسكيتس وسيرجي روبيرتو،كما اجري مدرب البرسا الهولندي كومان تبديلات في صفوف فريقه حيث ادخل كل من فيليب كوتينيو واوسكار مينحيزا مكان اريك جارسيا ولوك دي يونج، وحاول لاعبو برشلونة الضغط الهجومي ولكن محاولاتهم كانت محدودة ،ادخل مدرب البايرن  النجم سيرج جنابري مكان المتألق موسيالا.

وفي الدقائق الـ15 الاخيرة اجرى نايجلسمان مدرب البايرن تبديلات تكتيكية حيث ادخل كينجسلي كومان ومارسيل سابيتسير وجوسيب ستانزيتش مكان زولي وساني ومولر في محاولة لضخ دماء جديدة في الفريق ،ولم يتمكن البرسا من القيام بهجمات تذكر وفي الدقيقة 85 خطف ليفاندوفسكي الهدف الثالث لفريقه لتنتهي المباراة بفوز البافاري 3-0.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر