رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

نفرتاري: استراتيجية حقوق الإنسان بداية مبشرة في مصر

نفرتاري: استراتيجية حقوق الإنسان بداية مبشرة في مصر

تثمن مؤسسة نفرتاري للتنمية والرعاية إطلاق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، والتي تهدف لتعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية داخل البلاد.

وترى المؤسسة أن استراتيجية حقوق الإنسان، والتي تعد أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر، جاءت بهدف تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة بحقوق الإنسان، والتي تعمل في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات التي تواجه الدولة المصرية منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرون من يناير.

وتعتبر المؤسسة أن إطلاق الاستراتيجية خطوة جادة على سبيل النهوض بحقوق الإنسان في مصر. وأوضح أن الاستراتيجية الجديدة لحقوق الانسان ارست مبادئ كنا نفتقد كثير منها خاصة في مجال الحقوق والحريات بحث جعلتها مترابطة ومتكاملة معتبرا أن هناك ارتباطا وثيقا بين الديمقراطية وحقوق الإنسان في إطار تان فعال بين حقوق الفرد واجباته تجاه المجتمع.

وأكد محمد الشنتناوي رئيس مجلس أمناء المؤسسة على ان ارتكاز المبادرة على الحقوق المدنية والسياسية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة والشباب وكبار السن، والتثقيف وبناء القدرات في حقوق الإنسان. يعد تكامل جيد بين كافة الحقوق مطالبا من اللجنة العليا لحقوق الانسان بوضع كل محور من هذه المحاور داخل برنامج عمل واضح ومعلن يتضمن بعض الإجراءات التنفيذية ، كما طالب باضطلاع المجتمع المدني بدوره في مساعدة الجهات التشريعية باقتراح تعديلات تشريعية جديدة  تتوافق مع هذه الاستراتيجية ومع الالتزامات والتعهدات والمواثيق الدولية التي صادقت عليها مصر.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر