رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي: السياسات المالية حققت المستهدفات الاقتصادية والتنموية

مجلس الأعمال المصري الكندي
مجلس الأعمال المصري الكندي

أعرب معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي، عن تقديره للدكتور محمد معيط وزير المالية؛ لدوره المتعاظم في إدارة السياسات المالية بكفاءة عالية، وتحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية، في ظل جائحة «كورونا»، على نحو حظي بإشادة المؤسسات الدولية، وانعكس في تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي.

رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي أكد، خلال مشاركته في المنتدى الذي نظمه مجلس الأعمال المصري الكندي برئاسته، دعمه لكل مشروعات التحول الرقمي لمنظومتي الضرائب والجمارك التي تسهم في تحقيق العدالة الضريبية والجمركية، وتحصيل حق الدولة، والتيسير على الممولين، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

وأشاد معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي، بحرص وزير المالية على مد جسور التواصل الفعَّال مع مجتمع الأعمال، والاستماع إلى كل المقترحات، والسعي الجاد لتذليل أي عقبات؛ تحفيزًا للاستثمار.

بدوره، قال وزير المالية إنه من المستهدف استخدام الذكاء الاصطناعي في إدارة منظومتي الضرائب والجمارك عام ٢٠٢٢، بما يضمن رصد كل التعاملات التجارية «أون لاين»، وتحقيق العدالة الضريبية، موضحًا أن تطبيق منظومة «الفاتورة الإلكترونية» كشف ١٧٠٠ حالة تهرب ضريبي، بلغ إجمالي مستحقات الخزانة العامة للدولة عنها ٣ مليارات جنيه.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، حرص الحكومة على مواصلة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية؛ لإرساء دعائم بيئة جاذبة للاستثمار، والتوسع في الحزم التحفيزية لتعظيم دور القطاع الخاص في عملية التنمية، بما يُسهم في تعزيز بنية الاقتصاد القومي، واستيعاب المليون شاب وفتاة الذين يبحثون عن فرص عمل سنويًا، ورفع معدلات النمو الشامل على نحو مستدام.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر