رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

المالية: تخصيص نصف مليار جنيه لدعم مصدري السيارات

منتدى مجلس الأعمال المصرى الكندى
منتدى مجلس الأعمال المصرى الكندى

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم تخصيص ٣٥٨ مليار جنيه بموازنة العام المالي الحالي لتمويل الاستثمارات العامة، وتنفيذ المشروعات القومية، وتحسين البنية التحتية، وتحفيز الأنشطة الاقتصادية، والإسهام الفعَّال في تحقيق المستهدفات التنموية، والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، وتحسين الخدمات العامة المقدمة إليهم.

يأتي ذلك خلال مشاركة الوزير في المنتدى الذي نظمه مجلس الأعمال المصري الكندي برئاسة معتز رسلان، الذي أكد تخصيص نصف مليار جنيه لدعم مصدري السيارات والمركبات العاملين في مصر.

وشدد الوزير على أن ذلك يعكس حرص الحكومة على تحفيز القطاع التصديري وأنشطته الإنتاجية، وتوسيع قاعدتنا التصديرية وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية؛ على نحو يساعد في توطين الصناعة المتقدمة والتكنولوجيا المتطورة، وسد الفجوة بين الصادرات والواردات وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أكد حرص الحكومة على مواصلة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية؛ لإرساء دعائم بيئة جاذبة للاستثمار، والتوسع في الحزم التحفيزية لتعظيم دور القطاع الخاص فى عملية التنمية، بما يُسهم في تعزيز بنية الاقتصاد القومي، واستيعاب المليون شاب وفتاة الذين يبحثون عن فرص عمل سنويًا، ورفع معدلات النمو الشامل على نحو مستدام.

كما أكد الوزير أن الحكومة حريصة على تبني عديد من المبادرات الداعمة للأنشطة الاقتصادية، وقد تم صرف ٢٨ مليار جنيه للمصدرين من مستحقاتهم المتأخرة والمتراكمة لدى صندوق تنمية الصادرات خلال الفترة من مارس ٢٠٢٠ حتى يونية ٢٠٢١ كما تم تخصيص ٨ مليارات بموازنة العام المالي الحالي لمساندة الصادرات؛ بما يساعد في توفير السيولة النقدية اللازمة؛ لضمان استمرار دوران عجلة الإنتاج والحفاظ على العمالة خاصة في مواجهة جائحة كورونا بما تفرضه من تداعيات سلبية تأثرت بها كبرى الاقتصادات العالمية.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر