جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:32 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية

مستشار رئيس الجمهورية تحور الفيروسات أمر طبيعي 

 أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الوقائية والصحية أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا في  تزايد لأعداد المصابين، مطالبا بضرورة اتباع القواعد والاحتياطات الوقائية والاحترازية، وهو أمر هام للغاية: «طالما في وباء موجود على المستوى المحلي والعالمي لابد من الاستمرار باتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتعارف عليها». 

شدد تاج الدين على ضرورة أخذ اللقاحات للمساهمة في الحد من انتشار المرض، بالإضافة لكونها تعطي نوعا من المناعة الشخصية وتنعكس على مناعة المجتمع من ناحية أخرى، بالإضافة إلى أنها تقي المصابين من المضاعفات الشديدة، المتحورات التي تحدث بالفيروسات أمر متعارف عليه. 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤن الوقائية والصحية، خلال مداخلة هاتفية مع باسم طبانة، على شاشة «إكسترا نيوز»، أن المتحورات التي تحدث بالفيروسات هو أمر متعارف عليه، فجميع المتحورات دون استثناء هو نوع من محاولات الفيروس على اختراق مناعة الإنسان، ولذلك يحدث نوعا من التحور بشكل الفيروسات، بحيث تنخدع مناعة الإنسان باعتباره فيروس جديد، فجميع أنواع الفيروسات التنفسية لها نفس طرق العدوى وطرق الوقاية. 

أوضح أن خطورة فيروس كورونا المستجد، تكمن في كونه فيروسا جديدا ويتعامل معه البشر لأول مرة، فضلا عن قدرته على الانتشار بشكل أسرع وأكبر من أي فيروس آخر، وعدوى الفيروس قوية وتحوراته كثيرة، مشيرا إلى أن الفيروس العادي من الممكن أن يعدي 3 أشخاص أو 4 أشخاص، ولكن فيروس كورونا المستجد يعدي 6 أشخاص، وهي نقطة خطورة فيروس كورونا.