جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعليم الإسكندرية: تنظيم مسابقة أفضل مدرسة من حيث جاهزيتها

 أعلن الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم فى الاسكندرية عن مسابقة أفضل مدرسة من حيث جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي بالنسبة لرياض الأطفال والمراحل (الابتدائية والإعدادية والثانوية)، حيث يتم التجهيز خلال الفترة من 12 حتى 23 سبتمبر.

وقال سعد إن التقييم سيبدأ من خلال اللجان في الفترة من 25 حتى 30 سبتمبر ؛وفقًـا لاستمارات تقييم تم إعدادها، وسيتم إعلان النتائج في 3 أكتوبر وتكريم المدارس الفائزة على مستوى كل إدارة.

واكد وكيل الوزارة على  توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والطالب والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس قبل بداية العام الدراسى واشار الى أن الإسكندرية تستقبل العام الجديد بـ52 مدرسة بتكلفة 381 مليون جنيه  بعد ان انتهت هيئه الأبنية التعليمية بالمحافظة برئاسة مدير ع بالفعل من إنشاءهم في 7 أحياء بالمحافظة، هي ( منتزه، وشرق، ووسط، والعجمي، وغرب، والعامرية، وبرج العرب)، بإجمالى  997 فصلا.

ولفت إلى ان تعاون جميع أجهزة المحافظة وحرصها على توفير خدمة تعليمية جيدة لأبنائنا الطلاب وخاصة في المناطق الأكثر احتياجا لإنشاء مدارس.

وأضاف أن هيئه البنية التعليمية تعمل حاليا على إنشاء 32 مدرسة أخري بتكلفة اجمالية تقدر ب 213 مليون و489 ألف جنيه، في 5 أحياء بالمحافظة هي (منتزه، وشرق، ووسط، ، والعامرية، وبرج العرب)، بإجمالى 539 فصلا لتخفيف الكثافة الطلابية في الفصول ولإتاحة مناخ تعليمي مناسب للطلاب، مشيراً إلى أنه يتم حاليا إقامة 5 مدارس  تابعة لإدارة المنتزه، و 5  تابعة لإدارة شرق، ومبنى في وسط، ،بالإضافة إلى 4  في العامرية، و 17 مدرسة في برج العرب.