رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

ناجي الشهابي: هل إنسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان هزيمة لها

ناجي الشهابي: هل إنسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من أفغانستان هزيمة لها

تسائل ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية عن ما يحدث فى أفغانستان بعد الغزو الأمريكى لها وإحتلالها لمدة عشرين عاما وإسقاطها لحكم حركة طالبان بعد أن حملته مسئولية إنفجار أبراج التجارة العالمية فى نيويورك فى 11 سبمتبر .

وأوهمت امريكا على مدار كل رؤسائها خلال هذه الفترة أنها تحارب تنظيم القاعدة وأخواته من التنظيمات المتطرفة الأخرى وأعلانها أنها أنفقت 3 تريليون دولار لمحاربة تلك التنظيمات المتطرفة ؟!!

وتابع ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية تساؤلاته : هل إنسحاب الولايات المتحدة الأمريكية المفاجئ من أفغانستان يعتبر هزيمة لها وإنتصار لحركة طالبان التى سيطرة على البلاد ودخلت العاصمة الأفغانية كابول وعقد قادتها مؤتمرا صحفيا بصحبة قناة الجزيرة فى قصر الرئاسة بعد هروب الرئيس الأفغانى أشرف غنى إلى خارج البلاد بعد استسلام الجيش الأفغانى الحديث الذى أنشأته أمريكا من 300 ألف جندى وأنفقت عليه وحدها 88 مليار دولار لتدريبه وتسليحه بأحدث الأسلحة ..؟!!

و أضاف ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية : أم هو صفقة بين أمريكا وبين حركة طالبان لإعادة تدويرها واستخدامها فى مواجهتها لكل من الصين وروسيا وإيران ، لا تعبأ فيها أمريكا بسمعتها وهيبتها بإعلان انتصار حركة طالبان وهزيمة أقوى دولة على سطح الأرض ؟!!

و أشار ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية إلى أنه أيا كانت الإجابة على هذه الأسئلة فإن إرادة الأفغان لم تنكسر وحركة طالبان بعد عقدين كاملين من الزمان أنتصرت وامريكا بعد أن أنفقت كما قال الرئيس الأمريكى الحالي جو بايدن 3 تريليون دولار تركت كابول فى فوضى وعملاؤها تملؤهم الحسرة والندم وحلمهم الهروب من وطنهم .

وأكد الشهابي أنه يبقى الدرس الأكبر موجه إلى الأنظمة العربية المتحالفة مع الولايات المتحدة الأمريكية لتراجع علاقاتها معها وتعى الدرس المهم : أن المتغطى بأمريكا عريان هكذا يقول درس سيطرة طالبان على أفغانستان كما قال من قبل درس شاه إيران بعد ثورة الخميني ... !!!


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر