جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

النائب حسام لبن:الدولة تبذل مجهود كبير لإقامة منظومة حديثة لتداول حبوب القمح

قال النائب حسام لبن نائب رئيس حزب المؤتمر  إن الدولة المصرية من خلال التوسع في إنشاء الصوامع بشكل كبير الآونة الأخيرة وتفقد أعمالها، تستهدف بذلك وضع يدها على مواطن الخلل بمنظومة الحفاظ علي القمح للحد من المشاكل التي تواجه المزارعين والموردين للحبوب كل عام.

وأضاف " لبن " في بيان لة اليوم أن مصر بدأت جهودا مكثفة لإقامة منظومة حديثة لتخزين وتداول وصيانة حبوب القمح على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بإنشاء مجموعة من الصوامع وفقا لأحدث النظم والمواصفات التي تضمن الحفاظ على الحبوب والقمح بشكل آمن.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر ، أن المعاناة سابقا كانت تتمثل في قلة عدد الصوامع وبالتالي عدم تأمين كميات القمح حيث كان عرضة للتلف والخطر، ولكن بالتوسع في إنشاء هذه الصوامع على الرغم من تكاليفها إلا أن مزاياها عديدة وتحافظ على القمح من خلال طرق التخزين الصحيحة.

وواصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولاته لمتابعة سير العمل في المشروعات الخدمية والتنموية، خاصة بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، حيث توجه خلال الفترة الماضية الى العديد من المحافظات ، يرافقه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، والمهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

واستهل رئيس الوزراء الجولة بتفقد صوامع القمح بمركز أبو صوير، حيث أكد أن هذا المشروع يستهدف الحفاظ على محصول "القمح" الاستراتيجي من الفاقد عبر تخزينه على النحو الأمثل، فضلاً عن تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح لزيادة الرقعة الزراعية من هذا المحصول الحيوي لسد احتياجات السوق المحلي.