جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وحدة الصم بالكنيسة الأسقفية توفر فصول تقوية فى فصل الصيف تمهيدًا للعام الدراسي الجديد

قامت وحدة تعليم الصم التابعة للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بتوفير فصول تقوية فى فصل الصيف لتأسيس الطلاب الصم وضعاف السمع من سن ٥ سنوات حتى سن ١٨ سنة على الكتابة والقراءة ومساعدتهم فى مادة اللغة الإنجليزية والحساب حيث تستخدم الوحدة الوسائل التعليمية المختلفة مثل التعليم بطريقة مونتيسورى واستخدام السبورات الذكية التفاعلية. 

وذكرت الكنيسة الأسقفية فى بيان لها: توفر الوحدة أيضًا للأطفال من سن ٥ سنوات حتى ١١ سنة بعض الأنشطة الفنية بعد انتهاء الفترة التعليمية مثل الرسم والإكسسوارات والصلصال الحرارى لتشجيع الأطفال على اكتشاف مواهبهم الإضافة لورش مهنية مثل النجارة والخياطة للشباب من سن ١٢ حتى ١٨ سنة لإدماجهم فى المجتمع ورفع ثقتهم بأنفسهم.  

وأوضحت وحدة الصم: تشجع الوحدة أمهات الأطفال الصم على تعلم لغة الإشارة لتسهيل التواصل مع أبنائهم من خلال توفير كورسات إشارة مجانية وتشجعهم أيضًا على تعلم حرفة جديدة تساعدهم على كسب مصدر دخل للأسرة فنقدم ورشة خياطة يوميًا. 

كما تنظم الوحدة ورشة لتعليم حرفة الصدف للصم الشباب من سن ٢٠ فيما فوق ليكونوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم فى المستقبل بالإضافة لتقديمها ورشة خيامية للسيدات الصم وضعاف السمع لتعليمهم حرفة تراثية مصرية لإحياء التراث المصرى القديم بواقع ثلاث مرات أسبوعيًا. 

وحدة تعليم الصم تأسست سنة ١٩٨٢م تحت مظلة الكنيسة الأسقفية وتم إشهارها بالتضامن الاجتماعى تحت رقم ٤٠١٤ لسنة ١٩٩٣. 

تعمل الوحدة على تـأهيل وتعليـم الصـم وذويهم ودعم التواصل بلغة الإشارة بما يضمن تحسين المستوى العلمى والصحى والاجتماعى والاقتصادى وبما يمكنهم من الاعتماد على الذات والاندماج فى المجتمع من خلال التعليم الأكاديمى والتدريب المهنى والأنشطة والرحلات والمؤتمرات.