جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 03:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبير اقتصادي عن فوائد العملات البلاستيكية: «مفيش أحمد بيحب مني تاني»

قال الخبير الاقتصادي محمد نجم، إن المواطنين خلطوا ما بين العملات الورقية والعملات البلاستيكية، مشيراً إلى أن العملات البلاستيكية هي بديل الورقية، كما أن العملات البلاستيكية مصنوعة من مادة مقواه وليست بلاستيكية كما يقال، قائلا:" الناس دماغها راحت في حتة تانية".

وتابع الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن هناك طبقات حماية تعطي عمر أكبر للعملات البلاستيكية، وذلك على الورقية لتكون البلاستيكية تعمر 6 مرات عن الورقية.

وعن إجابته لسؤال الكتابة على العملات البلاستيكية، سألت قصواء الخلالي، عن كتابة تدوينات مثل أحمد بيحب مني، أجاب الخبير الاقتصادي:" طبعا ده يكون صعب جدا لأن العملات الجديدة بتمنع الكتابة من الحبر ولكن يمكن الكتابة بوسائل أخري وهو يحاسب عليها القانون".

وتابع الخبير الاقتصادي، أن استخدام العملة البلاستيكية توفر على الدولة تكاليف كبيرة مقارنة بالعملة الورقية، مضيفا أن العملة الورقية مدة صلاحيتها قليلة جدا بسبب استخدامها استخدام خطأ، مشيراً إلى أن المصريون يتعاملون مع العملات بطريقة غريبة من خلال الكتابة عليها، وهذا يجعل عمرها الافتراضي أقل من عامين".

"ساعة وساعة" برنامج "توك شو" إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.