جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:26 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تربية حلوان تنظم ورش عمل لإعادة التدوير

نظمت وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية جامعة حلوان بالتعاون مع وحدة إدارة الأزمات والكوارث ورش عمل لإعادة التدوير تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم، والأستاذ الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية، وإشراف الأستاذ الدكتور حسام حمدي عميد الكلية، والأستاذة الدكتورة حنان كريمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

أكد الأستاذ الدكتور ماجد نجم على الأهمية الكبرى لإعادة التدوير في الحفاظ على الموارد المتاحة واستغلالها بالطريقة الأمثل، والحد من إهدار هذه الموارد وتقليل تكلفة المنتجات المستخرجة منها واستغلال الطاقات الشبابية فضلا عن توفير فرص العمل ، وتقليل النفايات. 

ومن جانبه أفاد الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية على حرص جامعة حلوان على تأهيل الطلاب، وإعداد أجيال قادرة على الوفاء بمتطلبات عمليات التنمية المستدامة، ومواكبة تطورات العصر والإبداع، بما يساهم فى  تأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل.

أوضح الأستاذ الدكتور حسام حمدي أن ورش العمل تضمنت إعادة لتدوير مقاعد الكلية وطاولات الامتحانات بمساعدة بعض الطلاب والعاملين بها ، وكذلك إعادة التدوير للزجاجات البلاستيكية الفارغة لتحويلها إلى موزع صابون بالمرافق الصحية بالكلية، وكذلك تدوير بعض الخامات المعدنية والخشبية بالكلية لتحويلها لعربة يدوية لنقل الأثاث والخامات.

وأضافت الأستاذة الدكتورة حنان كريمة أن الكلية تحتوي على ٤٥٠ مقعد ذو مخدع متحرك تحتاج لإعادة التدوير وهي عبارة عن هيكل حديدي مثبت به قرصة ومخدع تم تدوير ٦٥ مقعداً منها، بالإضافة إلى طاولات الامتحانات حيث تحتاج ٥٠٠ طاولة إلى إعادة التدوير وقد تم تدوير ٥٠ طاولة منها.