رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

مدرب إسباني لـ«الديار»: منتخب مصر الأولمبي قادر على التأهل.. ومعجب بحجازي ورمضان صبحي

مدرب إسباني لـ«الديار»: منتخب مصر الأولمبي قادر على التأهل.. ومعجب بحجازي ورمضان صبحي

ينتظر متابعو المنتخب المصري الأولمبي مباراته المقبلة أمام نظيره الأسترالي في الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الأول لأولمبياد طوكيو 2020، وتقام المباراة في الواحدة ظهر الأربعاء باستاد مياجي.

 

وتعادل المنتخب المصري سلبًا في الجولة الأولى أمام إسبانيا، وخسر المباراة الثانية أمام المنتخب الأرجنتيني بهدف دون مقابل.

 

وتتبقى حظوظ قليلة للمنتخب الأولمبي في التأهل للدور المقبل من البطولة الأولمبية منها فوز مصر وهزيمة المنتخب الأرجنتيني أمام الإسباني، وفي حال فوز المنتخب بفارق هدف وتعادل الأرجنتين وإسبانيا سيصل المنتخبات الثلاث إلى 4 نقاط؛ ويصعد منتخب مصر مع إسبانيا لتفوق المنتخب المصري الأولمبي بفارق هدف على الأرجنتين.

 

وأشاد خوسيه أوريليو جاي لوبيز، مدرب ريال مدريد السابق، بأداء المنتخب المصري الأولمبي خلال المباراتين السابقتين أمام إسبانيا والأرجنتين، مؤكدًا: "لقد أحببت مصر حقًا خاصة نظامها الدفاعي، فقد جعلت من الصعب على إسبانيا صناعة فرص التهديف، ورأيت فريقًا يعمل بشكل جيد للغاية".

 

وأشاد المدرب واللاعب الإسباني السابق، في تصريح خاص لـ«الديار»، بعديد من لاعبي المنتخب الأولمبي منهم: محمود حمدي الونش وأحمد حجازي وأحمد أبو الفتوح في خط الدفاع، وفي خط الهجوم طاهر محمد طاهر ورمضان صبحي.

 

وأضاف اللاعب السابق للمنتخب الإسباني أن المنتخب المصري كوّن دفاعًا مكونًا من ثلاثة لاعبين واثنين من لاعبي الوسط القريبين جدًا من خط الدفاع الذي لم تستطع إسبانيا محاربته في الجولة الأولى من البطولة.

 

وقال لاعب الوسط الإسباني السابق إن المنتخب الأولمبي المصري مجموعة متكافئة للغاية بدليل الأهداف القليلة التي دخلت مرماه، مؤكدًا: "ربما تكون إسبانيا والأرجنتين المرشحتين، لكن الفرق الأربعة قادت حتى اليوم الأخير بخيارات متعددة، بما في ذلك مصر التي يمكن أن تفوز على أستراليا وتتأهل إذا سقطت الأرجنتين".


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر