رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

الجيش الافغاني: يكبد عناصر طالبان خسائر فادحة بكونار

الجيش الافغاني: يكبد عناصر طالبان خسائر فادحة بكونار

كبدت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الثلاثاء، عن عناصر طالبان خسائر فادحة في مقاتليها خلال معارك مع الجيش الأفغاني في كونار.

 ووفقا لما ذكرت وسائل إعلام متفرقة أكدت الوزارة، إنه قتل 187 عنصر من حركة "طالبان"، وإصابة أكثر من 110 آخرين، واعتقال عنصرين من هذه الحركة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكتبت وزارة الدفاع الأفغانية تغريدة على حسابها في "تويتر"، قائلة : " مصرع 187 إرهابيا من طالبان، وإصابة 112 آخرين، واعتقال 2 آخرين، جراء عمليات قوات الأمن الوطني الأفغانية في كونار، ولوغار، وغزني، وخوست، وقندهار، وأروزغان، وفرياب، وبلخ، وجوزجان، وسمنغان، وهلمند، وتخار، وقندوز، وولايتي بغلان وكابيسا، خلال الـ24 ساعة الماضية" .

وفي وقت سابق من يوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان لها، عن مقتل "حاكم ظل" لإحدى المناطق في ولاية هلمند، جراء عمليات خاضتها قوات الأمن هنا.

وذكر البيان أنه " تم تصفية20 من إرهابيي طالبان ، من بينهم الملا حليم، حاكم الظل لمنطقة كروخ في حركة طالبان، واثنان من قادتها، وإصابة 50 آخرون بجروح، نتيجة عمليات شنتها قوات الأمن الوطنية الأفغانية وقوات الانتفاضة الشعبية في منطقة كروخ".


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر