جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«أزواج ولكن قتله».. تعرف على أسباب جرائم عش الزوجية الأخيرة

أرشيفية
أرشيفية

الزواج علاقة مقدسة تجمع بين الرجل والمرأة يجب أن يسودها المحبة والتفاهم والترابط والغاية منها هى الإستقرار فى الحياه وتعمير الأرض وإشباع رغبات الطرفين بطريقة شرعية تحافظ على سلامتهم يكون فيها الطرفين سند وملاذا أمان للآخر، ولكن اختلفت المعانى وتاهت الثوابت واصبحنا نستيقظ كل يوم على جرائم فى عش الزوجية تتحول صلة المودة والرحمة بعدها إلى بحور دماء .

 طعن ياسمين ١١ طعنة

 ‏تمثل فيها كل معانى الوحشية والجحود نسى قانون الآخره والدنيا معا ونسى مكانته العلمية كطبيب وارتكب جريمته بدم بارد بمدينة شاوة الكائنة بمحافظة الدقهلية .

جريمة بطلها «محمود» 29 سنة طبيب أسنان زوجته الطبيبة «ياسمين» والتى تبلغ من العمر 26 عاما، بطعنها 11 طعنة نافذة فى مناطق متفرقة من جسدها أمام أطفالها الثلاثة، وترك زوجته غارقة فى دمائها وفر هارباً وسط صراخ أطفاله ونجحت الأجهزة الأمنية فى ضبطه. 

سكين المطبخ

قتلت سيدة زوجها بمدينة طوخ التابعة لمحافظة الدقهلية، حال نشوب مشادة كلامية على مصروفات المنزل تطورت لمشاجرة، حيث تعدى المجني عليه على زوجته في بادئ الأمر أثناء وقوفهما في مطبخ شقتهما، فأمسكت الزوجة سكينًا وطعنت الزوج في صدره، ليسقط على الفور جثة هامدة. 

٢٥ طعنة فى بنى سويف

أقدم شخص فى عيد الأضحى المبارك على قتل زوجته بعد زواج دام 14 سنة بينهما، وذلك لقرارها برفع دعوى خلع ضده أمام محكمة الأسرة بمحافظة بني سويف، وإقدامه على الانتحار بقطع شرايين يده بعدما سدد 25 طعنة في صدر وبطن زوجته، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتقديمه أمام تحقيقات النيابة العامة. 

ويجب التوعية لشباب المقبلين على الزواج وتوضيح مصطلح العلاقة الزوجية والأسرية لهم فيجب ان يفهم كلا منهم ان الزواج وبناء الأسرة ليس فقط من أجل الزواج نفسه أو امتلاك منزل بل هو مسؤولية كبيرة للغاية ورباط مقدس بين شخصين لا يكون الأساس به، هو إنجاب الأطفال فقط بل الإخلاص والحب واللين، والمشكلة في الزواج فى الآونة الأخيرة أنه أصبح قائم على الأخذ فقط وليس العطاء وأنه أصبح شبه عاده تتوارث بين الأجيال .