جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

«أولياء أمور مصر» يرصد مستوى امتحان التاريخ للشعبة الأدبية

ارشيفية
ارشيفية

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان التاريخ  للشعبة الأدبية بالثانوية العامة، والذي انطلق صباح اليوم الأحد الموافق  ٢٥ من شهر يوليو الجاري الذي يعقد لمدة ثلاث ساعات اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الواحدة بعد الظهر   ويعد  عاشر  يوم في ماراثون امتحانات الثانوية العامة ، وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية مشددة.

وأوضحت "الحزاوي"، في تصريحات صحفية، تباين الاراء حول مستوي الامتحان بين متوسط و صعب   حيث تضمن اسئلة غير مباشرة تحتاج لتفكير ولكن الوقت غير كافي والاجابات في الاختبارات متشابهة إلي حد كبير مما ادي إلي حيرة الطلاب . 

 اشارت الحزاوي : اليوم تم ايضا تداول الامتحان والاجابات عبر مواقع الغش المنتشرة علي التلجرام والفيس بوك مما اثار استنكار اولياء الامور والطلاب .
وتعقد امتحانات الثانوية العامة ورقيًا على البابل شيت، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات، بأسئلة الاختيار المتعدد.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم او الكتب الخارجية.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقه.