رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار مصر

بعد فتح التبرع للسد.. خبير: آبي أحمد حاول تقليد مشاركة المصرين في شق قناة السويس الجديدة 

آبي أحمد
آبي أحمد

قال الدكتور حسن سلامة استاذ العلوم السياسية، ان من يتصور ان ابي احمد رئيس الوزراء الإثيوبي، سوف يتراجع عن مشروع سد النهضة فهو «واهم»، مشيرا إلى أنه يعتبره مجده الشخصي والنجاه الوحيدة من الفشل السياسي بصرف النظر عن حقوق دولتي المصب.


وأضاف خلال استضافته ببرنامج «من أول وجديد» المذاع على فضائية « الحدث» وتقدمه الإعلامية «نيفين منصور»، ان ابي احمد يريد ان يخلق حالة من التلاحم بين الاثيوبيين والمشروع؛ لافتا أن يحاول تقليد فكرة مشاركة المصريين في شق قناة السويس الجديدة بفتح باب التبرع لسد النهضة.


واشار، ان ابي احمد يكذب على الإثيوبيين ويوهم بتحسين الحياة؛ منوها ان المفاوضات مع إثيوبيا مضعية للوقت لأنهم لا يسعون إلى الوصول إلى اتفاق ملزم.


ولفت الى وجود اسرائيل في الاتحاد الافريقي بصفة المراقب مما يتيح لها التفاعل مع القضايا الأفريقية من بينها سد النهضة .


وقدم السفير الإسرائيلي لدى إثيوبيا، أليلي أدماسو، أوراق اعتماده كمراقب في الاتحاد الإفريقي إلى رئيس مفوضية الاتحاد، موسى فقي محمد، في مقر المنظمة في أديس أبابا، وفق تصريحات للطرفين.

وأعلنت إثيوبيا، اليوم السبت، عن إطلاق منصة رسمية لجمع التبرعات من الإثيوبيين في جميع أنحاء العالم وذلك من أجل استكمال بناء سد النهضة.

وأعادت وزارة الري الإثيوبية مشاركته على حسابها في "تويتر"، مطالبة الإثيوبيين من جميع أنحاء العالم بالتبرع لصنع تاريخ جديد للجيل الحالي والأجيال القادمة، حسب تعبيرها.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر