رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

السلطات السعودية تكشف عن موعد إستقبال المعتمرين و المصلين بالمسجد الحرام

المسجد الحرام
المسجد الحرام

كشف وكيل الرئيس العام لشئون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، عن جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين،و ذلك بدءاً من غداً الأحد.

حيث أوضح الدكتور سعد بن محمد المحيميد، أن من يرغب في العمرة يمكنه الحجز عبر تطبيق "اعتمرنا". 

والجدير بالذكر أن هذا التطبيق الذي دشنته المملكة العام الماضي، لحجز موعد العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين.

وخلال تصريحاته أفاد المحيميد، إن رئاسة شئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، سخّرت بجميع وكالاتها كامل قواها البشرية والآلية لاستقبال المعتمرين والمصلين بكامل طاقتها الاستيعابية وفق الإجراءات الاحترازية.
كما ذكر وكيل الرئيس العام للشئون المسجد الحرام، أن "جميع المصليات والمسارات تحقق فيها جميع الإجراءات الاحترازية، التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة".
فيما شدد المسئول السعودي على أن جميع المداخل زُوّدت بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة زوار وقاصدي المسجد الحرام.
هذا وقد أشار الدكتور سعد بن محمد المحيميد إلى أن "الرئاسة عملت على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج المعتمرين، بما يضمن تحقيق التباعد الجسدي بين الطائفين، إضافة إلى تخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود التي من خلالها نضمن سلامة المعتمرين والمصلين وقاصدي المسجد الحرام وتقديم خدمات راقية ومميزة تحقق تطلعات ولاة الأمر وفق توجيهات ومتابعة من الرئيس العام".

ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر