جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية الحوار الوطني يثمن لقائه مع رئيس الوزراء ووضع التوصيات حيز التنفيذ

إحتجاجات في مدينة بجنورد الإيرانية دعماً لمتظاهري خوزستان

جانب من الاحتجاجات في مدينة بجنورد
جانب من الاحتجاجات في مدينة بجنورد

شهدت مدينة "بجنورد" مركز محافظة خراسان شمالي الواقعة شمال شرقي إيران اليوم، احتجاجات حاشدة. 

وبحسب بعض النشطاء فإن هذه الاحتجاجات في مدينة بجنورد، جاءت دعماً للمحتجين في محافظة خوزستان جنوبي إيران الذين يطالبون بتوفير المياه .

حيث قام المحتجون في بجنورد، بترديد هتاف "الإيراني يموت ولا يقبل الذل"، وهو شعار تم استخدامه في عدة احتجاجات سابقة ضد النظام الذي يشن حملة أمنية ضد أي احتجاجات.

هذا و قد أفادت قناة "إيران انترناشيونال" المعارضة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن انتشاراً أمنياً في محافظة أردبيل شمال إيران تحسباً لاحتجاجات شعبية.

حيث أوضحت القناة المعارضة، نقلاً عن مصادر محلية في أردبيل، أن السلطات قطعت شبكة الانترنت عن أجزاء واسعة من المحافظة أيضا تحسباً للتظاهرات. 

وتجدر الإشارة إلى أن منذ 15 من يوليو الجاري، يتظاهر المحتجون في مدن خوزستان جنوبي إيران للمطالبة بتوفير المياه.

وجراء قمع السلطات الإيرانية لهذه التظاهرات، فقد سقط 9 متظاهرين قتلى، واعتقال أكثر من 100 شخص آخر فضلاً عن جرحى.