رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

طلب إحاطة لتخصيص منح للمواهب الرياضية الأفريقية لاستثمارها اقتصاديا داخل ملاعب مصر

طلب إحاطة لتخصيص منح للمواهب الرياضية الأفريقية لاستثمارها اقتصاديا داخل ملاعب مصر

تعقد لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب غدا برئاسة النائب المهندس شريف الجبلي اجتماع لعرض رد وزارة الخارجية على توصياتها السابقة والتي اتخذتها خلال دور الانعقاد إبان مناقشتها طلبات الإحاطة والقضايا الأفريقية وكذا رد وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على توصياتها.

وإلي جانب مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة رشا أبو شقرة، يوم الإثنين القادم، فأن اللجنة خصصت اجتماعها الثاني ذات اليوم، وذلك لعرض رد وزارة التجارة والصناعة على توصيات اللجنة .

حيث عقدت اللجنة 4 اجتماعات علي مدار الأسبوع الجاري لمناقشة عدد من الملفات الهامة في مقدمتها قضية تخصيص منح للمواهب الرياضية الأفريقية لاستثمارها اقتصاديا داخل ملاعب مصر وخارجها، وذلك في ضوء طلب الإحاطة المقدمة من النائبة رشا أبو شقرة، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين.

يُشار إلي أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب عددت اختصاصات لجنة الشؤون الأفريقية في العلاقات مع الدول الأفريقية، شئون منظمة الاتحاد الأفريقى والكيانات والمنظمات الأفريقية، الاتفاقيات والمعاهدات السياسية مع الدول الأفريقية، شئون التعاون والتكامل مع دول حوض النيل، الجوانب السياسية المتعلقة بالتعاون مع الكيانات والاتحادات الأفريقية، شئون المصريين المقيمين فى الدول الأفريقية. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون العلاقات مع الدول الأفريقية.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر