رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

اليمن.. للمرة الأولى صراع الاجنحة داخل جماعة الحوثي يخرج للعلن

حسين العزي وسلطان السامعي
حسين العزي وسلطان السامعي

وسط تراشق اعلامي على وسائل التواصل الاجتماعي أقرت جماعة الحوثي في اليمن، السبت، بوجود صراع أجنحة بين قيادات الصف الأول، وذلك  على خلفية ملفات فساد ونهب المال العام. 


وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، حسين العزي، إنه التقى، اليوم السبت، عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة، سلطان السامعي، واتفقا على وقف التراشقات. 


وقال العزي، في تغريدة على "تويتر"  أنّ اللقاء انتهى أيضاً بالاتفاق على وقف ما وصفها بالاتهامات الانفعالية وكل أشكال المماحكات الإعلامية التي لا تخدم قضيتهم، وجددا الولاء لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي. 

وفي وقت لاحق من مساء السبت، أعلن الشيخ السامعي الذي منحه الحوثيون رتبة فريق في الجيش ولاءه للجماعة، كما أكد تماسك جبهتهم الداخلية ودعا كافة أنصارهم إلى مضاعفة الجهود في مواجهة التحالف السعودي الإماراتي. 


وكان السامعي على صدارة جناح ساق اتهامات بالفساد للقيادي الحوثي النافذ، أحمد حامد، الذي يتقلد منصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء، ويدير عدداً من الدوائر الحكومية السيادية، منها مجلس تنسيق الشؤون الإنسانية الذي تم استحداثه لفرض قيود على المنظمات الإنسانية الأجنبية.   

ووصف القيادي أحمد حامد من يقود الحملة المناهضة له بالمنافقين والمرجفين وقال إنهم يسعون لضرب جماعة الحوثيين من الداخل. وأضاف حامد  إنّ هناك جناحاً يمارسه من أجل إخافة أشخاص وتحييد آخرين من أجل أن تخلو لهم الساحة، في تلميح ضمني إلى وجود قيادات أخرى تشارك في الحملة الأخيرة ضده.  


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر