رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

اجتماع لجنة التعليم بالنواب لمناقشة خطة الوزارة للمدارس الخاصة

اجتماع لجنة التعليم بالنواب  لمناقشة خطة الوزارة للمدارس الخاصة

اعلنت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب عن عقد اجتماعين يومي الاحد والاثنين لعرض خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص المدارس الخاصةومناقشتها .

 

وسيحضر الاجتماع الذي يرأسة الدكتور سامى هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب ،ممثلي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمسئول عن شئون المدارس الخاصة في الوزارة، لتوضيح خطة الوزارة بشأن المدارس الخاصة.

وكانت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، عقدت عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية، لمناقشة مشكلات مدارس النيل، وطالبت اللجنة بضرورة وضع خطة للانتهاء من الـ100 مدرسة للنيل، والتى تلقى دعم رئاسى من الرئيس عبد الفتاح السيسى كمشروع قومي، وذلك ضمن خطة التنمية 2030، مطالباً بسرعة الانتهاء من الـ16 مدرسة المقرر لها العامين القادمين، ليكون الإجمالى 25 مدرسة، حيث إنها تقدم تعليم جيد وشهادة دولية معتمدة.

كما أوصت اللجنة بزيادة دعم الجامعات الإقليمية لتنميتها ذاتيا، وتعزيز مواردها مع الاستفادة من تجربة الجامعات الحكومية الكبرى مثل جامعتى القاهرة وعين شمس، لمساندة الجامعات الوليدة، والتأكيد على عدم إدراج أى مشروع إلا بعد موافقة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لدراسة خطته بطريقة صحيحة، مع التأكيد على عدم البدء فى مشروعات جديدة دون الانتهاء من المشروعات التى تم البدء فيها بالفعل مع مراعاة التحديد الدقيق للأولويات.

 


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر