رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

دين

«الكنيسة الأنجليكانية» تستكمل مبادرة «معا من أجل مصر» بالسويس

«الكنيسة الأنجليكانية» تستكمل مبادرة «معا من أجل مصر» بالسويس

شهدت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بمحافظة السويس استكمال مبادرات مشروع معاً من أجل تنمية مصر فى مجتمع بتدريب الشباب على الأداء المسرحى من خلال ٤٠ ساعة تدريب تتضمن ورش إعداد ممثل و ٢٠ ساعة كورس كتابة بهدف تنمية المجتمع عن طريق الفن و إعداد فنانين ذو فكر مختلف قادرين على المساهمة في نشر الثقافة و الفنون في مجتمعهم. 

تضمنت الفعاليات التى شارك فيها الشباب من المسلمين والأقباط من مجتمع السويس مبادرة للتدريب على الأداء المسرحى للبدء في عمل مسرحى فكرة وإخراج وتنفيذ الشباب إذ تدور أحداث هذا العمل حول المواطنة وخلق لغة حوار من خلال المسرح. 

من جانبه قال رامز بخيت منسق المشروع، إن مبادرة مجتمع السويس نظمت يومًا رياضيًا كتحفيز للشباب المشاركين في ورشة التمثيل و الكتابة تحت اسم together إذ قدم فاعليات اليوم الفريق الرياضي بالكنيسة الأسقفية بالسويس حيث شارك في اليوم ٣٠ شاب و فتاة. 

يقام المشروع تحت رعاية إقليم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى ومؤسسة مصر الخير. 

من المقرر أن يشمل المشروع على مجموعة من المبادرات والفعاليات فى محافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنيا و مدينتي السادات و منوف بمحافظة المنوفية. 

يهدف المشروع إلى إقامة علاقات وصداقات قوية وحقيقية بين الشباب، وتنمية قدراتهم ورفع الوعى الثقافى والحضارى لديهم، بالإضافة إلى اشتراك المتدربين معا فى تنفيذ مبادرات عملية تعود بالنفع على مجتمعاتهم المحلية ، بهدف الوصول إلى درجة من التكامل وجودة العمل عن طريق التواصل مع الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى التى تعمل فى ذات الاتجاه الذى ترتبط به مبادرتهم.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر