رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

غياب 169 عن امتحان فيزياء الثانوية العامة وإصابة طالبة بهبوط

اللجان الثانوية العامة
اللجان الثانوية العامة

اشتكي طلاب الثانوية العامة بـالقليوبية، الشعبة العلمية،من صعوبة امتحان مادة الفيزياء الذي أدوه اليوم ،موضحين أن الامتحان به مجموعة من الأسئلة لذوي القدرات الخاصة والطالب المتفوق، في معظم أسئلة الامتحان.

وأعرب عدد من الطلاب عن صدمتهم من الامتحان، مؤكدين أن زمن الامتحان لا يتناسب مع حجم الأسئلة ووصفوا بعض الأسئلة بالصعبة جدا.

فيما أكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، عدم ورود أي شكاوى من الامتحان، حيث مر بدون مشاكل تذكر، أو شكاوى وتباين آراء الطلاب حول مستوى الامتحان يرجع إلى التفاوت في مستوى كل طالب عن الأخر.

وكشف مصدر بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية، عن إصابة طالبة بحالة إعياء وهبوط بلجنة ثانوية عامة بمدرسة الشهيد محمد نجيب الحارثي ببنها.

 واكد المصدر غياب 169 طالبًا عن امتحان الفيزياء اليوم، بامتحانات الثانوية العامة بالقليوبية، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل حضور 21596 طالبًا اليوم. 

وأدي طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، شعبة علمي، امتحان الفيزياء بـ135 لجنة على مستوى المحافظة.

ومن جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، علي توفير جميع السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه جرى تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد عن 14 طالبًا وطالبة في كل حجرة امتحانية باللجنة، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلًا عن توفير طبيب بكل لجنة.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس بمراكز وقرى المحافظة،  مشدداً على توفير الأمن والسلامة لكل المشاركين في الامتحانات وتأمين اللجان الامتحانية نظرا للجهود المبذولة من القوات المسلحة والدور البارز والفعال للخدمات المقدمة من قوات الأمن لتقديم الراحة والأمان لأبنائنا الطلبة والطالبات في الثانوية العامة مع مراعاة توفير جو من الطمأنينة للطلاب للقضاء علي القلق والفزع بداخلهم.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية  لمتابعة سير انتظام امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أنه هناك تواصل دائم مع غرفة  العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية على مستوى المراكز لمتابعة أعمال الامتحان واتخاذ اللازم وتذليل أي معوقات وحل كل المشاكل فورا مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات والتطهير قبل الامتحانات وبعدها للحفاظ علي صحة أبنائنا الطلبة.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر