رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

طلاب الثانوية العامة بالغربية يؤكدون على صعوبة أمتحان مادة الفيزياء

لجان الإمتحانات
لجان الإمتحانات

أكد طلاب الثانوية العامة " شعبة العلمى "، بمحافظة الغربية، على صعوبة امتحان مادة الفيزياء، مشيرين أنه كان يحتوى على أسئلة غير مباشرة وخارج المنصات التعليمية، كما أنه طويل والوقت غير كافى للإجابة على كافة الأسئلة .

كان قد أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة "الشعبة العلمية" بمراكز ومدن محافظة الغربية أمتحان مادة الفيزياء، عقب الأنتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك وسط إجراءات امنية، واحترازية ووقائية مشددة، للحفاظ على سلامة الطلاب داخل اللجان، ويؤدي، هذا العام، نحو 31 ألفًا و571 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة في 128 لجنة بجميع الإدارات التعليمية العشر بمحافظة الغربية.

وشدد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.

وأكد وكيل الوزارة ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب. كما تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان، وشدد أيضًا على قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الإلكترونية المتوفرة باللجان.

كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وطالب بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفورى عند وجود أي مشكلة.

وأكد "حسن" أن امتحانات الثانوية العامة أمن قومى، ولابد من تضافر جميع الجهود للعبور إلى بر الأمان بسير الامتحان والحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب، وقد تمنى لجميع رؤساء ومراقبي اللجان التوفيق في عملهم لخدمة ابنائنا الطلاب


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر