رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

10 حالات غرق حصيلة أربع أيام عيد الاضحى علي شواطئ الإسكندرية

شواطئ
شواطئ

لازلت مياة البحر علي شواطئ الإسكندرية تحصد غرقي من الشباب و الاطفال من جميع المحافظات بالاخص في الأعياد والمناسبات والي الجانب الذي شهده عيد الاضحي المبارك من فرحه و البهجة والسعادة علي وجه المواطنين و المصيفين من جميع المحافظات علي مدار 4 ايام حيث شهدت شواطئ الاسكندرية حاله من الحزن بعد غرق 10 أشخاص علي عدد من الشواطئ خلال عيد الأضحى المبارك.

ويرصد لكم الديار حالات الغرق التي تم انتشالها علي مدار اربع ايام عيد الاضحى المبارك 

غرق شاب بشاطئ بسيدي بشر 

لقي الشاب يبلغ من العمر 18 علما يدعي «أحمد عماد» من منطقة العامرية مصرعة في ثاني أيام عيد الاضحي الساعة السابعة مساءًا، بشاطئ «إسحاق حلمي» بمنطقة سيدي بشر، أمام مدرسة الطفولة السعيدة، وقبل شارع محمد نجيب بحوالى مائة متر.

وقال الكابتن إيهاب المالحي رئيس غواصين الخير بالإسكندرية «للديار» أن الغرق الشاب وقع في مغرب يوم الأربعاء الماضي بشاطي اسحاق حلمي بمنطقة سيدي بشر وعلي الفور اتجهت مع غواصين الخير تم انتشاله صباح اليوم الثاني 

غريق شاطئ الهانوفيل بالإسكندرية

وبعد ساعات قليلة من وقوع الحادث الأول، لقي طفل يبلغ من العمر 9 سنوات يدعي «زياد احمد ابراهيم النجار» بشاطيء الهانوفيل بحي العجمي غرب المحافظة .

وقال الكابتن «إيهاب المالحي» انه تم انتشال جثمانه ، بعد ظهر الخميس ، وقد ظهر جثمانه على سطح المياه بعد مكان الغرق بحوالى ٣ كيلو متر، الساعة١١ مساءً.

غريق شاطئ الزهراء بالهانوفيل الاسكندرية

ولقي شاب يبلغ من العمر 25 يدعي مصعب سامي سيد الشيخ من محافظة حلوان مصرعه فى شاطىء الزهراء الهانوڤيل بحي العجمي غرب المحافظة

وقال ايهاب الملحي رئيس غواصين الخير بالإسكندرية «للديار» أنه تم انتشال جثمان الشاب "مصعب سامي سيد الشيخ"، 25 سنة من حلوان، والذي لقى مصرعه غرقًا بشاطىء الزهور الهانوڤيل الذي غرق في الساعة الثانية ظهر الخميس ثالث ايام العيد وقد انتشل غواصين الخير و الإنقاذ النهري على عادل سعد موسى غرقان شاطئ ،الفنار المميز ، بجوار شاطئ ابو هيف 

و شاب يدعي بهاء يبلغ من العمر 23 عاما بشاطىء النخيل بحي العجمي وتم انتشال طارق ايمن عنده ١٧ سنه من طنطا غرقان شاطي الزاعيين بالنخيل و انتشال شاب غرق شاطئ الفنار المميز قبل شارع محمد نجيب 

غرق 3 أشخاص من أسرة واحدة

وقد شهدت شواطئ العجمي غرب الإسكندرية أيضا في ثالث أيام عيد الاضحى المبارك، غرق 3 من أسرة واحدة، مكونة من الأب والأم وابنهما حيث تلقى قسم شرطة الدخيلة بلاغًا من الأهالى يفيد غرق 3 من أسرة واحدة وتبين من الفحص أنهم من محافظة القاهرة، ونزلوا إلى مياه البحر مساء الخميس، وجرفهم التيار وتمكن رجال الإنقاذ بمساعدة الأهالي من انتشال جثثهم، وتم نقلهم إلى مشرحة كوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة.

قائد فريق الغواصين يقدم نصائح المصيفين 

وقد حذر الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصين الخير عبر لايف له المصطافين من نزول البحر المفتوح مثل الساحل الشمالي، وشواطئ العجمي، خاصة بعد إرتفاع الأمواج وغرق 10 أشخاص في أربع أيام.

وأكد أن أكثر حالات الغرق تكون في مواعيد لا يتواجد فيها فرق الإنقاذ على الشواطئ، وهي قبل السابعة صباحًا أو بعد السابعة مساءً، محذرًا المواطنين بعدم نزول البحر في مواعيد غير المحددة للسباحة، مع اتباع تعليمات رجال الإنقاذ على الشواطئ.

ووجه نصائح للمواطنين وخاصة أهالي وزائري الإسكندرية، بعدم نزول المياه واتباع تعليمات فرق الإنقاذ.

وتابع" قائد غواصين الخير"، تم تشكيل غرفة عمليات لإستقبال البلاغات في كافة المحافظات، وذلك بسبب ارتفاع حالات الغرق، وطلب من جميع المواطنين وخاصة ضيوف وأهالي الإسكندرية، بتوخي الحذر خلال تلك الأيام، بسبب ازدياد حركة الرياح، التي أدت لإرتفاع الأمواج، والذي من المتوقع أن تستمر على هذه الحالة حتى يوم الأحد المقبل.

الإدارة المركزية للسياحة والمصايف تحذر من ارتفاع الأمواج

ومن جانبها حذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، من سرعة الرياح وارتفاع الأمواج خلال الأيام القادمة، على صفحتها الرسمية على الفيس بوك، لتناشد روادها بعدم نزول البحر والإلتزام بالتعليمات، خاصة بعد أن شهدت الشواطئ ارتفاع في حالات الغرق، وتكدس من قبل المصطافين.

وقد رفعت شواطئ الاسكندرية الرايات الحمراء،بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج تحذيرًا للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر وتم التاكيد على تواجد عمال "أبراج المراقبة"، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ.

حيث وتم الاستعانة بمعدات "الجيت سكي" للمساعدة فى عمليات الانقاذ السريع والمرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

وقد اهابت محافظة الإسكندرية بالسادة الرواد الإلتزام بتعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.

الكابتن إيهاب المالحي قائد فريق غواصين الخير


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر