جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طلاب الثانوية العامة يؤدون إمتحان الفيزياء بمدارس سوهاج

بدأ قبل قليل طلاب الثانوية العامة "الشعبة العلمية" بمراكز ومدن محافظة سوهاج، فى التوافد على اللجان لأداء أمتحان مادة الفيزياء، عقب الأنتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك.

وذلك وسط إجراءات امنية، واحترازية ووقائية مشددة، للحفاظ على سلامة الطلاب داخل اللجان، ويؤدي، هذا العام، نحو23 ألف و 597 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة في 80 لجنة بجميع الإدارات التعليمية الـ 11 بمحافظة سوهاج.

وشدد عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش. وأكد "أبو زيد" ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب.

كما تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان، وشدد أيضًا على قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الإلكترونية المتوفرة باللجان. كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وطالب بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفورى عند وجود أي مشكلة.

ولفت "أبو زيد" أن امتحانات الثانوية العامة أمن قومى، ولابد من تضافر جميع الجهود للعبور إلى بر الأمان بسير الامتحان والحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب، وقد تمنى لجميع رؤساء ومراقبي اللجان التوفيق في عملهم لخدمة ابنائنا الطلاب.