رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

أهالي «البلينا» يشكون من إرتفاع وانخفاض التيار الكهربائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعيش العديد من القرى داخل مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، حالة من عدم الرضا، وذلك بسبب تذبذب التيار الكهربائى ما بين ارتفاع مفاجئ وانخفاض مفاجئ، الأمر الذى أدى إلى تلف وخراب الأجهزة الكهربائية الخاصة بهم، وافساد فرحتهم بعيد الأضحي المبارك، وسط تجاهل ملحوظ من قيادات كهرباء سوهاج لحل الإشكاليات الكهربائية العالقة والتي تهم المواطنين البسطاء.

في البداية يقول أحمد السيد، من قرية بنى حميل، أن الفترة الأخيرة شهدت ضعف ملحوظ للتيار الكهربائى، الأمر الذى أدى بدوره إلى تلف الأجهزة الكهربائية، وحدث هذا الأمر بطريقة مفاجئة وبدون سابق إنذار، كما نلاحظ إنخفاض في الإضاءة الخاصة بالمصابيح حتى تنطفئ، وهذا الأمر أثر بشكل الكبيرة على الثلاجات والغسالات والمكيفات، ومنها من أحترق بسبب ذلك.


وأضاف وليد علي، من زرابي برخيل، نحن نعانى من ضعف التيار الكهربائى  ومن ارتفاع جهد الكهرباء لأكثر من 300 فولت، ما يتسبب فى تلف ألأجهزة الكهربائية، وذلك نتيجة الضعف المستمر للتيار الكهربائى، مما يترتب عليه ضعف الإنارة وعدم القدرة على تشغيل الأجهزة المنزلية.


وقال مصطفي  احمد، من اهالي السمطا، نعانى  من مشكلة انقطاع التيار الكهربائى لفترات طويلة، حتى ظهر مؤخرًا ضعف الكهرباء، ثم انقطاعها للحظات معدودة يأتى بعدها التيار بجهد يتخطى 300 فولت"، وأننا تقدمنا بالعديد من الشكاوى لمجلس المدينة والمحافظة لكن بدون جدوى.


وناشد الأهالي، المسئولين عن الكهرباء بضرورة تثبيت التيار وإصلاح المحولات التالفة بالقري، والتى فى حالة حدوث أقل مشكلة تتوقف عن العمل، وسرعة القضاء على مشاكل انقطاع وضعف التيار الكهربائى، وأن تعمل فرق الطوارئ والصيانة طوال اليوم لمواجهة أى أعطال قد تحدث.


وأعرب الأهالي، عن حاجتهم إلي التطوير للتتامشى مع التوسعات التي تحدث بالقرى من وجود أجهزة حديثة وتكيفات وزيادة لعدد المبانى السكنية.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 52.11 15.68

تابعنا على تويتر