رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

«الديار »تقدم دليلك لقضاء عيد الأضحى بالإسكندرية

«الديار »تقدم دليلك لقضاء عيد الأضحى بالإسكندرية
ازدحام ...ازدحام الإسكندرية كلها مكان لقضاء عطلة عيد الأضحى  شرقا وغربا برا وبحرا تتنوع المزارات والأماكن التي يمكن قضاء عطلة عيد الأضحى بها وهذا التنوع يجعلها مكانا مثاليا لقضاء العطلة مع تنوع الأماكن أيضا من حيث مستواها الإجتماعي والإقتصادي حيث تتناسب مع جميع المستويات لذا نجد الإقبال على جميع المزارات غير مسبوق .
حدائق انطونيادس 
من الأماكن الرخيصة التي لاتتجاوز تذكرة دخولها "5" جنيهات حيث يتواجد بها الحدائق والمساحات الواسعة الممتلئة بالأشجار والزهور بها الملاعب الخاصة بكرة القدم وبها ملاهي إقتصادية للأطفال ومنها يدخل الزائرين إلى حديقة الحيوان بتذكرة مخفضة .
حدائق المنتزة 
تعتبر حدائق المنتزة مكانا ملكيا خاصا حيث أنها كانت متنزة الخاص للملك فاروق "ملك مصر الأسبق " الذي كان يتخذها مكانا خاصا لقضاء العطلات تتميز بالحدائق والمساحات الواسعة وبها فنار خاص بالسفن يعد من أهم معالمها إلى جانب قصر المنتزة الشهير "غير مسموح بدخوله للزائرين " وتتميز بشاطئين يخلبا العقل أحداهما خاص جدا لا يسمح بدخوله إلا بكارنيهات العضوية والآخر شاطئ بتذاكر خاصة ب35 جنيها وسعر تذكرة الدخول إلى حدائق المنتزة 25 جنيها وأغلب زائريها من الشباب .
الحديقة الدولية 
 
حديقة كبيرة تقع في وسط المحافظة تذكرة دخولها لا تتجاوز "3" جنيهات تجذب الطبقات المتوسطة بالمجتمع السكندري نادرا ما يأتي لها زائرين من خارج المحافظة ليس بها إلا حدائق واسعة من الأشجار والزهور وأطلال نصب تذكارية للبلدان العربية وإلعاب للأطفال وتمتلئ  بالزائرين نظرا لاتساعها ومكانها بوسط المدينة .
المعمورة 
تتميز بشاطئها الذي يأتي إليه المصطافين يوم شم النسيم وتتميز بالكافتيريات الكثيرة المنتشرة داخل المدينة إلى جانب الملاهي التي تشتهر بها لها مذاق خاص لدى روادها واغلب من يأتي إليها لديهم شاليهات خاصة بهم داخل المدينة تذكرة دخولها 15 جنيها ودخول الشاطئ 15 جنيها .
قلعة قايتباي 
تقع في منطقة بحري وسط المدينة أغلب رواد المكان لا يدخلون إلى داخل القلعة بل يجلسون حولها على لسان البحر يستمتعون برؤية البحر والشمس ونقاءها نهارا وصفاء القمر ليلا يبدأ قدوم الناس إليها منذ العصر إلى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي روادها ليسوا الزائرين للإسكندرية بل أغلبهم أهل المدينة تعتبر مكانا رخيصا جدا حيث لا يتطلب منهم أي رسوم مقابل جلوسهم أمام وعلى أسوار القلعة .
الرحلات البحرية 
رحلات بحرية تنطلق في يخوت تبدأ من شاطئ الإنفوشي إلي شاطئ أبي قير يتم تناول وجبة الغداء على اليخت  وأيضا اصطياد الأسماك لأصحاب تلك الهواية وتنطلق الرحلة من الساعة 12 ظهرا وتعود مساءا إلى نفس المكان وتتفاوت أسعارها على حسب الوجبات المقدمه على اليخت .
الإستمتاع بالشواطئ 
44 شاطئ بالإسكندرية من الشرق إلى الغرب تجذب المصطافين إليها تتنوع ما بين شواطئ مجانية وشواطئ متفاوته الأسعار في دخولها على حسب الخدمات المقدمه بكل شاطئ تلك الشواطئ تجذب الناس خ ينزلون إلى الماء .
الساحل الشمالي 
قرى الساحل الشمالي تجذب الكثير إلى الإسكندرية حيث تنتشر القرى السياحية على طول الساحل الشمالي تبدأ بقرية "6أكتوبر " إلى قرية "مراقيا " بالكليو47 ساحلي يأتي الزائرين إلى القرى السياحية للإستمتاع بالشواطئ في يوم شم النسيم واغلب تلك القرى تعتمد على السهرات الليلية التي تصاحبها الفرق الغنائية وتتنوع مستويات القرى ما بين المتوسطة والراقية والراقية جدا .
القرى والواحات 
تعتبر القرى والواحات التي تستخدم الحيوانات والسيرك في جذب الزبائن انتشرت في الآوانه الأخيرة بكثرة فبعد أن كانت قرية أو أثنين أصبحت عشرات القرى والواحات في أماكن بعيدة عن العمران نسبيا وأصبحت تلك الأماكن تجذب الناس للذهاب إليها  وتعتبر تكلفتها عالية نسبيا حتى أن رواد المكان يضطرون إلى قضاء اليوم كامل هناك من مأكل ومشرب وبعض هذا الأماكن يستخدم حمامات السباحة والألعاب المائية في جذب الزبائن .
كورنيش الإسكندرية 
يعتبر كورنيش الإسكندرية الذي يمتد من شاطئ الأنفوشي إلى شاطئ المندرة مكانا مناسبا لقضاء العطلة وأغلب أهل الإسكندرية يجلسون في أماكن متفرقة منه يستمتعون برؤية البحر وهناك أماكن مميزة به تجعل للجلوس عليه متعة خاصة لا يعرفها إلا أهل المدينة .
شاطئ برديس والبحر الميت 
شاطئيان  بمنطقة أبو قير احداهما سمي برديس لإنه أقرب مكان إلى الجنة والأخر سمي البحر الميت لأنه ليس به أمواج نادرا ما يذهب إليهما إلا أهل الإسكندرية  بهما أشياء مميزة جدا حيث تجد مكانهما قريب من أماكن بيع السمك الطازج وشويه أمام الزائر وأكله على شاطئ البحر كما أن بهما رحلة بحرية إلى جزيرة تسمى جزيرة "نيسلون "التي تبعد 4كيلو عن ساحل البحر وهي المكان الحربي الذي وقعت به معركة "أبو قير البحرية " بين القوات الفرنسية والإنجليزية .
تلك أشهر الأماكن التي يكن زيارتها وقضاء عطلة العيد بها والإستمتاع به وسط جو خلاب بالإسكندرية .

ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 52.11 15.68

تابعنا على تويتر