جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 10:05 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فلفل شطة.. كتاب يرسم خارطة طريق متكاملة للعلاقات الإنسانية

معرض الكتاب2021
معرض الكتاب2021

في ظل تزاحم الإصدارات الجديدة للمؤلفين الشباب في معرض القاهرة الدولي للكتاب تجد بعض العناوين البارزة التي تجذبك وتجعلك تتصفح الكتاب لتعرف محتواه.. ومن هذه العناوين كتاب فلفل شطة للكاتب الصحفي ياسر أبوالريش

ففي خلطة إبداعية رائعة ما بين السرد القصصي والكتابة الابداعية والمقالية نثر الكاتب أفكاره بطريقة هادئة وجميلة، ففي الكتاب ستجد القصص والحكايات والتجارب الإنسانية إلى جانب الاستشهادات والروايات التي تؤكد الفكرة وتدلل عليها، وعَرض افكاراً وأورد قصصا كلها تهدف إلى ايجاد بعض الومضات في العلاقات.

سوف يثبت لك الكاتب أن تنسيق الحروف وحيكاتها وجعلها راداءً انيقا يحتاج الى يد ماهرة من خلال السرد وسلاسته والمعلومات ودقتها، وحبطة الكلمات وتمامها.. سوف يجعلانك تغوص داخل صفحات الكتاب لتتجرعه دفعة واحدة ولن تستطيع عليه صبرًا لقراءته على دفعات.

الكتاب الذي يقع في 28 فصلًا من القطع المتوسطة يعتبر مرجعًا للمشاكل الاسرية والانسانية كما أنه يواجه المسميات والقضايا الجديدة التي تم اثارتها مؤخراً في شأن العلاقات الزوجية.

هذا الى جانب ان فلفل شطة يضع خارطة طريق متكاملة لكثير من المشاكل ويسعى لكتابة روشتة لحفظ الاموال الشخصية والعامة، كما يتحدث عن معنى الشيخوخة حيث يؤكد أن الاجسام هي التي تشيخ ولكن الأرواح متجددة، فإذا زودنا ارواحنا بالتواصل الايجابي فإنها تتنامى وتتسامى فالقضية في رعاية الروح والوضوح في التواصل مع الاخر، إلى جانب أنه يوضح أن التنمية والنجاح وبناء المستقبل يبدأ من العلاقات الزوجية والإنسانية.

كتاب جميل فيه أكثر من فكرة وقصة وأمثلة وفلفل وشطة ليتذوق الإنسان طعم الحياة الزوجية من زاوية الامتزاج والحب والتألف والتكاتف من خلال أفكار يطرحها الكاتب بطريقة مبسطة سهلة الفهم تنفع المتزوجين والمقبلين على الزواج على حد سواء.. فلفل شطة كتاب يستحق الاقتناء.