رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

مجتمع الديار

جمال مبارك وأباظة يؤدون واجب العزاء في جيهان السادات

جمال مبارك وأباظة يؤدون واجب العزاء في جيهان السادات

وصل، منذ قليل، جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك إلى مسجد المشير طنطاوي للعزاء في الراحلة السيدة جيهان السادات كما وصل محمود أباظة رئيس حزب الوفد الأسبق.

وتوفيت أمس الجمعة السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن عمر ناهز الـ88 عاما بعد معاناة كبيرة مع المرض استدعت نقلها لأحد المستشفيات الكبرى ويقام عزاء الراحلة اليوم السبت بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس.


وعادت السيدة جيهان مؤخرا من رحلة علاج بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها مرت بأزمة صحية منذ حوالي شهر انتقلت على إثرها إلى أحد المركز الطبية الكبرى.


وولدت جيهان صفوت رؤوف البالغة من العمر 88 عاما في 29 أغسطس 1933، لأب مصري يعمل أستاذا جامعيا ويحمل الجنسية البريطانية وأم بريطانية تدعي «جلاديس تشارلز كوتريل»، وحصلت على بكالوريوس في الأدب العربي، جامعة القاهرة عام 1977، ثم ماجستير في الأدب المقارن، جامعة القاهرة عام 1980، ثم دكتوراه في الأدب المقارن، جامعة القاهرة عام 1986، ثم نالت درجة الدكتوراه من كلية الآداب بجامعة القاهرة، تحت إشراف الدكتورة العالمة سهير القلماوي.


وجيهان السادات، أول سيدة في تاريخ جمهورية مصر تخرج إلى دائرة العمل العام، وهي مُحاضرة جامعية في جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية.


كان لجيهان السادات مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 52.16 15.69

تابعنا على تويتر