رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحتك

دراسة حديثة: فوائد صحية مذهلة للمشي حافي القدمين..تعرف عليها!

المشي حافي علي الرمال له فوائد صحية كبيرة
المشي حافي علي الرمال له فوائد صحية كبيرة

اثبتت دراسة طبية روسية حديثة ان المشي حافي القدمين له فوائد صحية كبيرة لجسم الأنسان،حيث يتم تدليك باطن القدمين اثناء السير مما ويؤدي الي تنشيط أجهزة الجسم الحيوية مثل الدماغ والكبد والبنكرياس.

الفؤائد الصحية للمشي حافي القدمين

وبحسب الدراسة الطبية فإن قيام الإنسان بالسير حافيًا دون أي حذاء؛ يؤدي الي تنشيط النقاط الفعالة بيولوجيًا الموجودة في باطن القدمين ،مما يؤدي الي تحفيز وتنشيط لجميع أعضاء الجسم كالكبد و البنكرياس والدماغ، بواسطة تدليك النقاط العصبية المرتبطة بها والموجودة على باطن القدم.

واضافت الدراسة الروسية ،انه عندما يمشي الإنسان حافي القدمين، تتأثر وتنشط جميع أعضاء جسمه بالكامل، بفضل تدليك النقاط الفعالة حيويًا، ويتم تنشيط والدورة الدموية بالجسم بشكل كامل.

الاماكن المناسبة للمشي حافي القدمين

 وقالت الدراسة الروسية،انه يفضل اختيار الاماكن المناسبة للمشي حافي القدمين ، فأفضل خيار هو المشي على الحصى المستديرة، وكذلك العشب والرمل. فعند المشي على الحصى يتمّ تدليك باطن القدم وكذلك يتم تنشيط مفاصل الجسم.

الوقت اللازم للمشي حافي القدمين

وعن الفترة الزمنية التي يفضل ان المشي حافي القدمين،فطالبت الدراسة الروسية ،انه يفضل عدم السير حافي القدمين لأكثر من ساعتين أو ثلاث ساعات في اليوم، لأنَّ معظم الناس لديهم أقدام مسطحة، كما لا ينصح بالمشي بدون حذاء، على الأسطح الصلبة والمخدشة، لأنه لا يؤدي إلا إلى الأذى. وكذلك لا يجوز المشي حافي القدمين على الأسفلت أو الخرسانة.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر