رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

مصر تستطيع ومراكب النجاة .. ابرز إنجازات ملف المصريين في الخارج

مصر تستطيع ومراكب النجاة .. ابرز إنجازات ملف المصريين في الخارج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مصر تستطيع ومراكب النجاة .. ابرز إنجازات ملف المصريين في الخارج". 
7 سنوات من الإنجازات شهدها ملف المصريين بالخارج من خلال العمل على مبادرات وبرامج خارج المصريين، منها مبادرة اتكلم عربي والتي تحارب طمس الهوية لدى أبناء الوطن بالخارج، ونجحت المبادرة في العمل على تنمية المهارات اللغوية وإعداد بديل تعليمي للأباء والأمهات بالخارج وإطلاق 15 معسكرا لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في الخارج بالنمسا والإمارات وكندا والولايات المتحدة وألمانيا والسويد وغيرها. 
ومن أهم المبادرات التي تعد إنجازا في ملف المصريين بالخارج، مبادرة مراكب النجاة التي تأتي تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية خلال منتدى شباب العالم 2019 في شرم الشيخ بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة منتدى شباب العالم بإطلاق مبادرة بعنوان "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر تسفير الشباب بالخارج على الشواطئ المصدرة للهجرة غير الشرعية. 
ومن بين النجاحات برنامج التواصل مع العلماء المصريين بالخارج، برنامج "مصر تستطيع"، حيث تم تنفيذ 5 مؤتمرات أثمرت عن إعلان أول أكاديمية لتخريج الفنيين في الاستزراع السمكي بمصر، من قبل الدكتور منصور المتبولي أحد العلماء المصريين بالخارج، وذلك لتقديم فرص تدريبية للباحثين وتدشين شراكات وبرامج توأمة بين الجامعات والجهات الوطنية والجهات الدولية التي يعمل بها علماء مصريون بالخارج.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.27 52.22 15.69

تابعنا على تويتر