جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:54 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

مصر تستطيع ومراكب النجاة .. ابرز إنجازات ملف المصريين في الخارج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مصر تستطيع ومراكب النجاة .. ابرز إنجازات ملف المصريين في الخارج". 
7 سنوات من الإنجازات شهدها ملف المصريين بالخارج من خلال العمل على مبادرات وبرامج خارج المصريين، منها مبادرة اتكلم عربي والتي تحارب طمس الهوية لدى أبناء الوطن بالخارج، ونجحت المبادرة في العمل على تنمية المهارات اللغوية وإعداد بديل تعليمي للأباء والأمهات بالخارج وإطلاق 15 معسكرا لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في الخارج بالنمسا والإمارات وكندا والولايات المتحدة وألمانيا والسويد وغيرها. 
ومن أهم المبادرات التي تعد إنجازا في ملف المصريين بالخارج، مبادرة مراكب النجاة التي تأتي تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية خلال منتدى شباب العالم 2019 في شرم الشيخ بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة منتدى شباب العالم بإطلاق مبادرة بعنوان "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر تسفير الشباب بالخارج على الشواطئ المصدرة للهجرة غير الشرعية. 
ومن بين النجاحات برنامج التواصل مع العلماء المصريين بالخارج، برنامج "مصر تستطيع"، حيث تم تنفيذ 5 مؤتمرات أثمرت عن إعلان أول أكاديمية لتخريج الفنيين في الاستزراع السمكي بمصر، من قبل الدكتور منصور المتبولي أحد العلماء المصريين بالخارج، وذلك لتقديم فرص تدريبية للباحثين وتدشين شراكات وبرامج توأمة بين الجامعات والجهات الوطنية والجهات الدولية التي يعمل بها علماء مصريون بالخارج.