رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار مصر

رئيس حزب "المصريين": السيسي وعد أصحاب المعاشات وأوفى بوعده

رئيس حزب "المصريين": السيسي وعد أصحاب المعاشات وأوفى بوعده
رئيس حزب "المصريين": السيسي وعد أصحاب المعاشات وأوفى بوعده

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إن موافقة الرئيس السيسي على زيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارًا من أول يوليو المقبل قرار إنساني بكل تأكيد، موضحًا أن هذه التوجيهات تعكس حرص القيادة السياسية على تخفيف الأعباء عن كاهل محدودي ومتوسطي الدخل جراء برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي قامت به الدولة في 2016.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي يشعر جيدًا بالمسؤلية تجاه جميع فئات المجتمع، وأصحاب المعاشات جزء أصيل من هذا الوطن، مشيدًا بإطلاق عدد من المبادرات التي ساهمت في تحقيق حياة كريمة لمختلف الفئات سواء في القرى والريف المصري، وتحسن الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن ما جعل الرئيس السيسي يتخذ قرار زيادة المعاشات بنسبة 13% وبتكلفة إجمالية تصل إلى 31 مليار جنيه؛ يرجع إلى أنه يعي تمامًا الحالة الاجتماعية التي تعاصرها فئات مُحدودي الدخل، نتيجة لقرارات خطة الإصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يدرك ويشعر بالمواطن وبنبض الشارع المصري ونبض المواطن البسيط.

وأشار إلى أن هذه التوجيهات تؤكد حرص القيادة السياسية على تحقيق التوازن والعدالة الاجتماعية، مع تحقيق نهضة حقيقة في البنية التحتية لجميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن ما يتم على الأرض يُعد إنجازًا تاريخيًا وغير مسبوق على مدار العصور السابقة.

وأكد أن تلك التوجيهات تؤكد انحياز القيادة السياسية لمحدودي ومتوسطي الدخل، وذلك في إطار دفع جهود الدولة في تقديم الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المواطن، والمساهمة في تحسين أجورهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، موضحًا أن تلك التوجيهات الرئاسية تُعد ترجمة حقيقية لإحساس القيادة السياسية بنبض الشارع، ومتطلبات المواطنين، لمواكبة الظروف الاستثنائية الراهنة حول تداعيات فيروس كورونا المُستجد، لرفع مستوى المعيشة والمساهمة في تحقيق التنمية والنهضة للدولة المصرية ومواصلة خطواتها في كافة الإنجازات التي يتم تحقيقها على أرض الواقع.

ولفت إلى أن توجيهات الرئيس السيسي تؤكد انحيازه للمواطن، والفئات الأكثر احتياجًا، ومراعاة الظروف الاقتصادية؛ فضلًا عن أنها تؤكد أن ملف الرعاية الاجتماعية والتضامن الاجتماعي على رأس أولويات الرئيس، والقرارات الأخيرة خير ترجمة لهذا الاهتمام لصالح الملايين من المصريين.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر