رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

«الديار» ترصد احداث اليوم 17 يونيو بمحافظة الإسكندرية

«الديار» ترصد احداث اليوم 17 يونيو بمحافظة الإسكندرية

شهد محافظة الاسكندرية اليوم الخميس 17 يونيو اهم الاحداث و الفاعليات وقد رصد موقع الديار اهم الاحداث علي مدار اليوم

جامعة الإسكندرية تحصد مقعداً فى تحالف الجامعات الفرانكوفونية

حصدت جامعة الإسكندرية، مقعدا في التحالف الجامعات الفرنكوفونية بعد أن الوكالة الفرانكوفونية الجامعية (AUF) اختارت جامعة الإسكندرية ضمن 11 مؤسسة من أعضاء الوكالة على مستوى العالم لتكوين تحالف من الجامعات التي ترغب في الاشتراك بشكل ملموس وتعاوني في تحقيق المساواة بين الجنسين، ويتكون هذا التحالف من عدد من الجامعات الأعضاء الناطقة بالفرنسية من مختلف مناطق العالم وهى جامعات تيرانا بألبانيا، جامعة عبد الحميد بن باديس بالجزائر، والجامعة الملكية للقانون والاقتصاد بكمبوديا، جامعة مونتريال بكندا، جامعة سيرجى بفرنسا، وجامعة كيسكيا بهاييتى، والجامعة اللبنانية بلبنان، جامعة تواماسينا بمدغشقر، والجامعة الاورومتوسطية بالمغرب، وجامعة ماكيريري بأوغندا وجامعة الإسكندرية بمصر وتمثلها الدكتورة غادة الخياط، الأستاذ بكلية التجارة.  

وقد تم إنشاء هذا التحالف بدعم من برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة بهدف زيادة الوعي واتخاذ إجراءات ملموسة من أجل تحقيق تغييرات ملحوظة وقابلة للقياس فى المؤسسات أعضاء التحالف مع نشر وتعميم خبراتها وتوصياتها على شبكة الجامعات الفرانكوفونية فى العالم.

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة تحت عنوان «الزجاج بين الأصالة والحداثة» في بيت السناري

نظمت مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان "فنون الزجاج بين الأصالة والحداثة" وقد تناولت الندوة على التعريف بتاريخ الزجاج وخصائصه ومراحل صناعته، وكذلك التعريف بفنونه واستخداماته عبر العصور، مع التركيز على العصر الحديث. 

وتتناول الندوة أيضا بالشرح والتوضيح طريقة مبتكرة لتعشيق الزجاج من خلال التعرف على التفاصيل الدقيقة وطريقة التقطيع والأدوات المستخدمة.

وقد أقيمت ورشة عمل مصاحبة للندوة حول استخدام فنون الزجاج المختلفة في الديكورات المنزلية من الناحية الجمالية والفنية، مع التطبيق على مشغولات تصلح لديكور المنزل.

وتهدف الندوة إلى التعريف بالاستخدامات اليومية للزجاج، كونه من أكثر المواد المستعملة في المنازل لسهولة صناعته وشفافيته، كما أنه يعطي لمسة جمالية للعناصر القريبة منه، هذا بالإضافة إلى اعتباره مادة صديقة للبيئة، وبالتالي يمكن تدويره بسهولة وإعادة استخدامه من جديد. 

وقد حاضرت الندوة الأستاذة جيهان أيوب؛ مدربة الأثاث والديكوباج المحترفة، وعضو غرفة صناعة الحرف اليدوية، وكذلك الأستاذة نرمين عبد العليم؛ مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية والمحاضرة بكلية الفنون الجميلة بحلوان.

"غرفة الإسكندرية" تستقبل سفير كينيا لبحث سبل التعاون

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، رئيس الغرفة اليوم السفير جوف اوتيانو ناكوونيجا سفير كينيا في مصر، لبحث سبل التعاون بين الطرفين.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على أهمية زيادة التعاون الاقتصادين بين الدولتين، خصوصًا وأن البلدين تجمعهما عضوية "الكوميسا"، ما يسهل ويعظم من عمليات التبادل الاقتصادين بين الطرفين.

كما تم الاتفاق على ضرورة تعظيم حجم التجارة بين مصر وكينيا، ودراسة إقامة مركز لوجيستي في المنطقة الاقتصادية بكينيا للمنتجات المصرية، للنفاذ بها إلى كينيا والدول المجاورة لها.

جاء ذلك بحضور أحمد صقر نائب رئيس "غرفة الإسكندرية"، وعضوي مجلس الإدارة الأستاذ محمد حفني والأستاذ البديوي السيد.

انتظام حركة الملاحة و تداول البضائع بميناء الاسكندرية

إنتظمت حركة الملاحة والتداول بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية والدخيلة حيث بلغت 186 ألف طن وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد 2388 حاوية مكافئة. 

وفي ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 50 سفينة خلال الثمانية والأربعون ساعة الماضية ، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر حالياً عمليات الشحن والتفريغ بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد بلغت 31 سفينة مابين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة. 

محافظ الإسكندرية في زيارة إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب.. لبحث سبل التعاون لتطوير مهارات العاملين بالمحافظة 

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفقة الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، اليوم، بزيارة رسمية إلي الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث كانت في استقبالهم الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب. وذلك إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة العاملين في ضوء رؤية الدولة للتنمية المستدامة

وقال محافظ الإسكندرية أن الزيارة تناولت بحث سبل التعاون بين الأكاديمية والمحافظة، وكيفية الاستفادة من البرامج التي تقدمها الأكاديمية لتطوير مهارات العاملين بالجهاز الإداري للدولة داخل المحافظة.  مؤكدا علي أهمية التدريب وإعداد الكوادر اللازمة في المجالات المختلفة وذلك من خلال تقديم سلسلة من الدورات التدريبية تهدف إلى رفع كفاءة العنصر البشري وتنمية مهارات التميز والجودة والتطوير

هذا وقام المحافظ بزيارة السادة المتدربين في الأكاديمية من العاملين بمحافظة الإسكندرية، ضمن البرنامج المنعقد لهم داخل الأكاديمية، وقد أثنى على المحتوى التدريبي، وأشاد بكونه محتوى يصلح للتطبيق العملي على أرض الواقع وليس مجرد تدريبًا نظريًا فقط، وأوصى المتدربين بالحصول على أقصى استفادة ممكنة من المحاضرات، لتطبيق ما درسوه في أعمالهم فور عودتهم. 


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
0 0 0 0

تابعنا على تويتر