جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:54 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الفحص الطبي الشامل المجاني بأسوان تحت شعار ”اكشف واطمن” 

جانب من المتابعه
جانب من المتابعه

بدأت اليوم أولي أيام حملة الفحص الطبي الشامل تحت شعار ( اكشف واطمن ) في مركز كوم امبو  ، والتي أطلقتها هيئة الرعاية الصحية تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان , و الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة ، والتي يشرف علي تنفيذ فاعلياتها مديرية الشئون الصحية بأسوان الدكتور "ايهاب حنفي" وكيل وازرة الصحة بأسوان ، وذلك من خلال عيادات متنقلة تجوب كافة أنحاء المحافظة يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا.

وكانت الحملة قد بدأت فاعلياتها من يوم 1 يونيو الجاري وشملت الأيام الماضية مراكز اسوان ودراو ونصر النوبة , و الحملة مستمر لمدة 30 يوم على مدار شهر يونيو ، وتهدف إلى الكشف المجاني على المواطنين في المناطق البعيدة والمترامية الأطراف بمحافظة أسوان ، وذلك تيسيرًا على المواطنين من مشقة الانتقال إلى المراكز والوحدات الصحية أو المستشفيات التابعة للهيئة للحصول على الخدمة الطبية اللائقة.

وتهدف حملة الفحص الطبي المجاني ( اكشف واطمن) من خلال العيادات المتنقلة، إلى إجراء 10 فحوصات طبية على المريض، وتشمل (كشف طبيب أسرة، قياس الضغط، فحص أسنان، قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، فحص RH & ABO تحديد فصيلة الدم، تحليل سكر عشوائي، قياس العلامات الحيوية، قياس الطول، الوزن ).

وتعقد بالحملة ندوات توعية وتسجيل للمواطنين في المنظومة وذلك بهدف التيسير على المواطنين والرد على استفساراتهم فيما يخص منظومة التأمين الصحي الشامل، فضلًا عن استكمال تسجيل باقي المواطنين ، واللذين لم يقوموا بالتسجيل ضمن منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل وتستكمل الحملة نشاطها خلال الأيام القادمة في مركز ادفو. 

ويُذكر أن  الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، تشمل بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد المميكنة، وبالنسبة للأطفال مطلوب شهادات الميلاد فقط .